أرسنال يتخلى عن القمة لتشلسي   
الجمعة 1425/9/30 هـ - الموافق 12/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:23 (مكة المكرمة)، 5:23 (غرينتش)

لاعبو كريستال يحتفلون بالهدف الذي أسقط أرسنال من قمة البطولة (الفرنسية)


انفرد تشلسي بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الصعب على إيفرتون الثالث 1-صفر مساء أمس السبت, مستفيدا من تعثر جاره اللندني أرسنال المتصدر السابق بفارق الأهداف أمام مضيفه كريستال حيث انتهى لقاؤهما بالتعادل 1-1.
 
ورغم أن تشلسي فرض سيطرته الكاملة على المباراة فإنه فشل طويلا في التغلب على استبسال دفاع إيفرتون حتى تمكن الهولندي أريين روبن من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد مجهود فردي في الدقيقة 72 ليواصل تشلسي انتصاراته ويرفع رصيده إلى 29 نقطة مقابل 27 لأرسنال الذي تراجع إلى المركز الثاني.
 
وفي المباراة الثانية فشل أرسنال للمرة الخامسة على التوالي في تحقيق الفوز محليا أو أوروبيا ليبقى في حالة انعدام الوزن التي يمر بها منذ خسارته أمام غريمه مانشستر يونايتد قبل أسبوعين والتي أوقفت سجله الناصع عندما خاض 49 مباراة متتالية دون خسارة.
 
وتقدم أرسنال عن طريق مهاجمه الفرنسي تييري هنري (63) ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف عزز بها صدارته في ترتيب الهدافين، لكن كريستال تعادل معه سريعا عن طريق الفنلندي أكي رييهيلاتي (65).
 
بقية النتائج
وسقط توتنهام الذي استقال مدربه الفرنسي جاك سانتيني بشكل مفاجئ الجمعة, على أرضه أمام تشارلتون أتلتيك 2-3، كما لقي ليفربول هو الآخر خسارة مفاجئة بملعبه أمام برمنغهام بهدف نظيف.

وفاز أستون فيلا على بورتسموث 3-صفر، بينما تعادل ساوثمبتون على أرضه مع وست بروميتش ألبيون 2-2، ونوريتش سيتي مع بلاكبيرن 1-1.
 
وتختتم المرحلة غدا الأحد, فيلعب مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي في دربي مدينة مانشستر, وميدلسبره مع بولتون ونيوكاسل مع فولهام.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة