المغرب بنهائيات أفريقيا والسودان تزاحم ساحل العاج   
الأربعاء 1437/6/21 هـ - الموافق 30/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:18 (مكة المكرمة)، 23:18 (غرينتش)

قاد يوسف العربي المنتخب المغربي للتأهل إلى كأس الأمم الافريقية  2017 في الغابون بعد الفوز على ضيفه الرأس الأخضر (2-صفر) في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة من التصفيات، بينما اشتعلت المنافسة بين السودان وساحل العاج -حاملة اللقب- على صدارة المجموعة التاسعة بعد تعادلهما (1-1).

وسجل مهاجم غرناطة الإسباني هدفي الفوز لأسود الأطلسي (53 من ركلة جزاء و61)، وشهدت المباراة طرد مدافع منتخب "الرأس الأخضر" كارلوس دي كراكا.

وحقق المنتخب المغربي فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الرجاء الأخضر عند ست نقاط في المركز الثاني، وتأتي ليبيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وسجل منتخب المغرب مسيرة مظفرة في التصفيات الأفريقية حيث حقق الفوز في جميع المباريات دون أن تهتز شباكه مطلقا، في الوقت الذي سجل فيه سبعة أهداف.

كما تواصلت المنافسة القوية بين السودان وساحل العاج حاملة اللقب على صدارة المجموعة التاسعة وخطف بطاقتها المؤهلة إلى البطولة القارية بعد تعادلهما (1-1) في أم درمان.

ورفعت ساحل العاج رصيدها الى 5 نقاط مقابل 4 للسودان ونقطة لسيراليون، علما بأن هذه المجموعة تشارك فيها وديا الغابون التي تستضيف النهائيات ولا تحتسب نتائجها.

وافتتح ماكس آلن غراديل (17) لساحل العاج، وعادل قائد المنتخب السوداني مهند طاهر (31).

وتحسم مواجهتا سيراليون مع السودان وساحل العاج مع سيراليون مصير المجموعة.

وكانت ساحل العاج حققت فوزا صعبا على السودان بهدف نظيف الجمعة الماضية في أبيدجان.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في المجموعات وأفضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد والتاسعة التي تضم الغابون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة