بافاروتي يجمع 220 ألف دولار لمكافحة الجوع   
الجمعة 1423/8/12 هـ - الموافق 18/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لوتشيانو بافاروتي في مسرح مودينا بإيطاليا (أرشيف)

تمكن مغني الأوبرا الإيطالي العالمي لوتشيانو بافاروتي من جمع قرابة ربع مليون دولار في نطاق دعم حملة عالمية لمكافحة الجوع.

وقد أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) أنه قد تم جمع مبلغ يزيد على 220 ألف دولار من حفل موسيقي خيري أقامه بافاروتي في إمارة موناكو.

وأعربت المسؤولة في المنظمة كيه كيلنكزورث عن سعادتها قائلة "نحن سعداء بأن يكون الحفل قد حقق مثل هذا النجاح، ونشكر بذلك المايسترو بافاروتي وسلطات موناكو والأمير ألبرت راعي الحفل". وأشارت المسؤولة إلى أن كافة التذاكر الخاصة بالحفل قد بيعت.

الجدير بالذكر أن هذه التجربة ليست الأولى لبافاروتي في ميدان الغناء الخيري. فالمغني العالمي الذي أطلق عليه الأمين العام للأمم المتحدة عام 1998 لقب سفير السلام للأمم المتحدة كان ينشط في دعم أعمال عدة منظمات تابعة للمنظمة الدولية، فقد أقام عدداً من الحفلات الموسيقية الخيرية في مختلف أرجاء العالم.

بافاروتي مع كوفي أنان (أرشيف)
وقالت كيلنكزورث "إنّ بافاروتي حين يدعم منظمة الأغذية والزراعة ويتبرع بوقته وصوته بسخاء لمحاربة الجوع، إنما يلقي بالضوء على المعركة التي نخوضها في نطاق مكافحة الجوع". وقد نظم حفل بافاروتي في ملتقى غريمالدي يوم 12 من الشهر الجاري بدعم من إمارة موناكو. وكان الحفل مكرّساً لحملة مكافحة الجوع التي ترعاها منظمة الأغذية والزراعة.

وقدم بافاروتي (67 عاماً) في الحفل مقطوعات موسيقية مختارة للفنان فيردي، بصحبة ستة مغنين أوبراليين أمام جمهور ضم 1800 شخص، بمن فيهم أميرا موناكو رانيري وألبرت بالإضافة إلى الرئيس السلوفاكي رودولف شوستر. كما قدّم المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف هدية رمزية للفنان بافاروتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة