مقتل أميركي في هجوم مسلح بالرياض   
السبت 1425/4/23 هـ - الموافق 12/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأميركي قتل بينما كان يهم بإدخال سيارته في مرآب منزله (الفرنسية)

قال مدير شرطة منطقة الرياض إن مواطنا أميركيا قتل بالرصاص في حي الملز بالعاصمة السعودية اليوم السبت. وأشار مصدر أمني سعودي إلى أن مسلحين أطلقا الرصاص على الأميركي وهو يهم بإدخال سيارته إلى مرآب منزله في شارع قلعة أيوب في الرياض.

وأضاف أن القتيل كان يعمل في شركة للإلكترونيات تعمل في القطاع النفطي, وأنه يدعى كينيث زاكاروشي. وذكرت وكالة رويترز أن قوات الأمن السعودية تطارد مشتبها بهما شوهدا في منطقة الحادث. وأكد متحدث باسم السفارة الأميركية أن القتيل أميركي.

وقال الكاتب الصحفي السعودي عادل الطريفي للجزيرة إن هذا الهجوم يأتي في إطار سلسلة عمليات متكررة تستهدف قتل أو خطف غربيين، مشيرا إلى أن الجماعات المسلحة تسعى من خلال هذه العمليات لاستعادة مصداقيتها من خلال استهداف الغربيين فقط دون غيرهم.

وكان أميركي آخر قد قتل في الثامن من يونيو/ حزيران الجاري في إطلاق نار بالرياض. كما تعرض صحفيان غربيان يعملان مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) الأحد الماضي لهجوم في أحد شوارع حي السويدي غرب الرياض وقتل أحدهما في حين أصيب الثاني بجروح بالغة.

وقتل 22 شخصا -بينهم أربعة غربيين- وأصيب 25 آخرون في سلسلة هجمات وعملية احتجاز رهائن تبناها تنظيم القاعدة في مدينة الخبر شرق السعودية أواخر الشهر الماضي نفذها أربعة مسلحين تمكن ثلاثة منهم من الفرار واعتقل الآخر.

وتشهد المملكة موجة من الهجمات المسلحة والتفجيرات تنسب لتنظيم القاعدة الذي أكد عزمه على تطهير الجزيرة العربية ممن سماهم المشركين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة