سولانا يدعو فى عمان الى التمسك بخارطة الطريق   
الاثنين 1424/7/6 هـ - الموافق 1/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

العاهل الاردنى وسولانا

عبر الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد  الاوربى خافير سولانا عن قلقه من تدهور الاوضاع بين الفلسطينيين والاسرائيليين مشيرا الى ان الظروف فى المنطقة صعبة ولا تدعو للتفاؤل.

وقال سولانا فى ختام لقاء مع رئيس الوزراء الاردنى على ابو الراغب انه لا بديل عن خارطة الطريق فى تسوية النزاع الاسرائيلى الفلسطينى,مضيفا "علينا ان نتمسك بها ونبذل اقصى الجهود لتطبيقها"

من جانبه دعا رئيس الوزراء الاردنى على ابو الراغب الجهات الفلسطينية الى توحيد المواقف والعمل كفريق واحد لدعم حكومة رئيس الوزراء محمود عباس,وانتقد ابوالراغب التهديدات الاسرائيلية باقتحام غزة مشيرا الى ان تنفيذ هذه التهديدات سيزيد الوضع الامنى تعقيدا ويجعل من الصعوبة بمكان الخروج من الازمة الحالية.


وقبل ان يغادر عمان عائدا الى اسرائيل  التقى سولانا العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى.وشدد العاهل الاردنى على ضرورة تحرك المجتمع الدولى وخصوصا الولايات المتحدة للبدء بتنفيذ خارطة الطريق لوقف اتساع دائرة العنف فى المنطقة.


واوضحت  كرستينا غالاش المتحدثة باسم سولانا  ان سولانا سيسعى الى اقناع رئيس الوزراء الاسرائيلى باستئناف الحوار مع الفلسطينيين.


 وكان الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي اعلن امس الاحد من
اسرائيل رفضه طلب اسرائيل وقف الاتصالات بالرئيس الفلسطيني كما انتقد بناء الجدار الفاصل على اراضي الضفة الغربية.واعرب سولانا كذلك عن تحفظه ازاء استئناف اسرائيل لعمليات تصفية الناشطين الفلسطينيين في حركة حماس.


 

ملك الأردن
عبد الله الثاني
(يمين) يتحدث مع مسؤول العلاقات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا في قصر البركة بعمان
25/07/2001
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة