مقتل ضابط في هجوم على نقطة للجيش بسيناء   
الأربعاء 21/5/1436 هـ - الموافق 11/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:53 (مكة المكرمة)، 9:53 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة نت في مصر بمقتل ضابط وجرح أشخاص في هجوم مسلح على نقطة أمنية للجيش في منطقة البراهمة برفح المصرية شمال سيناء، في حين شهدت محافظات مصرية عددا من التفجيرات دون الإبلاغ عن ضحايا.

وقال المراسل إن ضابطا وعددا من الجرحى سقطوا عندما هاجم مسلحون نقطة أمنية في منطقة البراهمة برفح المصرية، مشيرا إلى العثور على قنبلة قرب مدرسة آل ذكري في العريش، وسط حالة من الهلع أصابت الأهالي والتلاميذ.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس من جهتها نقلا عن مصادر أمنية وطبية، بأن مسلحين مجهولين هاجموا النقطة الأمنية وتبادلوا إطلاق النار مع عناصرها مما أدى إلى مقتل النقيب أيمن حسن (26 عاما).

من جهة أخرى شهدت بعض المحافظات المصرية عددا من التفجيرات، حيث أشعل مجهولون النار في ثلاثة أبراج للهاتف المحمول غرب مدينة الإسكندرية، وفق ما ذكرته مصادر للجزيرة.

كما شهدت مدينة "10 رمضان" بمحافظة الشرقية انفجارات متتالية في أماكن متفرقة منها، حيث فجر مجهولون ثلاثة أبراج كهرباء للضغط العالي في المدينة، تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الصناعية الثالثة.

وفي القاهرة انفجرت قنبلة بدائية زرعها مجهولون بجوار مجمع محاكم مصر الجديدة في ميدان المحكمة، وقال مصدر أمني إن الانفجار أحدث أضرارا بمبنى التوثيق العقاري.

يذكر أن سيناء شهدت أمس الثلاثاء تفجيرات وهجمات مسلحة، حيث قتل نقيب في الجيش المصري وأصيب ثلاثة جنود في انفجار عبوة ناسفة شمال سيناء.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس تبنت أمس أيضا تفجير سيارة مفخخة ودبابة جنوب العريش في شمال سيناء. كما استهدف انفجار آخر مبنى قوات الأمن المركزي في حي المساعيد بمدينة العريش، مما أوقع قتيلا ونحو ثلاثين جريحا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة