بوردو يتخطى باريس سان جيرمان بهدف   
الاثنين 1422/7/14 هـ - الموافق 1/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعب بوردو باستو ولاعب باريس سان جيرمان آماتريان

تغلب بوردو على ضيفه باريس سان جرمان 1-صفر في ختام مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وسجل البرتغالي بدرو باوليتا الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة 25, مانحا النقاط الثلاث لفريقه, الذي دخل دائرة المنافسة على الصدارة حيث أصبح سادسا برصيد 13 نقطة.

وخاض مدافع بوردو أن روش (34 عاما) مباراته الـ400 في الدوري الفرنسي والإسباني, حيث لعب لبوردو ومارسيليا وأوكسير وباريس سان جرمان وانتقل في العام 1999 إلى فالنسيا الإسباني, لكنه لم يستمر معه طويلا بسبب إصابة أبعدته نحو عام عن الملاعب عاد بعدها الى بوردو, ناديه الأصلي.

أما على الصعيد الدولي، فلعب روش مع منتخب فرنسا مع المنتخب 25 مرة سجل خلالها هدفا واحد, علما بأنه سجل 17 هدفا في المباريات الـ400 التي لعبها في الدرجة الأولى.

وفي مباراة ثانية، أهدر سوشو فوزا كان في متناول يده بعدما تقدم على مضيفه تروا بهدفين مبكرين خلال أربعة دقائق عبر ستيفان كروسيه في الدقيقة الثالثة الذي استقبل الكرة على صدره وتابعها مباشرة داخل الشباك, وبيار ألن فرو في الدقيقة السابعة من انفراد بالحارس بعد اختراق الدفاع.

وتحول صاحب الأرض في الشوط الثاني إلى الهجوم الضاغط سعيا لتعديل النتيجة فقلص الفارق عن طريق صامويل بوتال في الدقيقة 53 وثم أدرك هدف التعادل بواسطة عمر داف في الدقيقة 83 خطأ في مرمى فريقه.

وفي مباراة ثالثة, تقدم سيدان على ضيفه ليل بهدف سجله فيليب سيلدران في الدقيقة 18 من خطأ الحارس الاحتياطي إريك أليبار, بديل غريغوري ويمبيه, والذي أخطأ في إبعاد كرة أرسلها ديفد دي توماسو عرضية قوية.

وانتظر ليل حتى الدقيقة 78 ليدرك التعادل بواسطة أديكانمي أولوفاد, محافظا على سجله خاليا من الخسارة فشارك ليون وأوكسير في الصدارة برصيد 19 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

ليون

19

أوكسير

19

ليل

19

لنس

18

سوشو

15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة