المالي سيسوكو يترك ليفربول إلى يوفنتوس   
الثلاثاء 1429/1/22 هـ - الموافق 29/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:41 (مكة المكرمة)، 19:41 (غرينتش)
المالي محمد سيسوكو لدى انضمامه إلى ليفربول مع مدربه الإسباني رافايل بينيتيز  (الأوروبية-أرشيف)

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي أنه تعاقد رسميا مع لاعب الوسط المالي محمد سيسوكو القادم من ليفربول الإنجليزي، ليصبح ثاني لاعب ينضم ليوفنتوس في فترة الانتقالات الشتوية بعد المدافع غوليلمو ستينداردو القادم من لاتسيو.

ويمتد عقد سيسوكو البالغ من العمر 23 عاما لمدة خمسة أعوام مقابل 11 مليون يورو، مع وجود بند يسمح للاعب بالحصول على مليوني يورو إضافيين استنادا إلى النتائج التي سيحققها يوفنتوس بمشاركته.
 
وكان سيسوكو سافر مطلع الأسبوع الجاري إلى إيطاليا للخضوع للكشف الطبي قبل أن يعود مجددا إلى غانا للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أفريقيا الـ26 لكرة القدم التي تستمر حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

وطالما سعى يوفنتوس الذي يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري الإيطالي، إلى ضم سيسوكو المولود في فرنسا، والذي سبق له اللعب في صفوف فالنسيا الإسباني، ونجح أخيرا في الحصول على خدماته  بسبب جلوس المالي على مقاعد احتياط ليفربول في معظم  المباريات الموسم الحالي.

وبدأ سيسوكو مسيرته مع أوكسير الفرنسي إلا أنه لم يلعب معه أي مباراة رسمية، ثم انتقل إلى فالنسيا وفاز معه بلقبي الدوري المحلي وكأس الاتحاد الأوروبي في موسمه الأول.
 
وفي 2006 انضم النجم المالي إلى ليفربول وتوج معه بلقب مسابقة كأس إنجلترا، إلا أنه فشل لموسمين ونصف في فرض نفسه أساسيا على تشكيلة المدرب الإسباني رافايل بينيتيز.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة