إرجاء الدراسة بقطر بسبب الإنفلونزا   
السبت 1430/10/6 هـ - الموافق 26/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 9:26 (مكة المكرمة)، 6:26 (غرينتش)


أعلن المجلس الأعلى للتعليم في قطر تأجيل بدء العام الدراسي للطلاب في كافة المراحل التعليمية لجميع المدارس، ليبدأ اعتبارًا من الأحد الرابع من أكتوبر/تشرين الأول بدلا من السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول 2009.

وأوضح بيان من المجلس أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد تنسيق كامل ومستمر مع المجلس الأعلى للصحة، وعليه سيتم البدء بحملة تطعيم واسعة النطاق للطلاب وكافة موظفي المدارس ضد إنفلونزا الخنازير ابتداء من بدء دوام الطلاب ضمن مرحلة أولى.

وأعلن المجلس الأعلى للصحة أن التنسيق قائم بينه وبين المجلس الأعلى للتعليم في كل ما يتصل بإجراءات سلامة الطلاب من الإصابة بهذا المرض، موضحا أن مليوني وحدة تطعيم ضد إنفلونزا الخنازير ستصل البلاد تباعا في دفعات مع مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل لبدء حملة تطعيم شاملة على مراحل بالتزامن مع بدء دوام الطلبة في الرابع من الشهر القادم.

وفي صنعاء قررت السلطات اليمنية تأجيل الدراسة فى الجامعات الحكومية والأهلية لمدة أسبوع بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير الى نحو 200 حالة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في البحرين قد قررت تأجيل الدراسة في المدارس بصورة تدريجية بحيث يبدأ طلاب المرحلة الثانوية الدراسة في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول والمرحلة الإعدادية في 11 أكتوبر/تشرين الأول وطلاب المرحلة الابتدائية في 18 أكتوبر/تشرين الأول، أما طلاب الجامعات ففي السابع من الشهر الجاري.

كما أقرت الحكومة الكويتية، تأجيل بدء الدراسة للمراحل الابتدائية في المدارس الحكومية والخاصة حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل بدلا من السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول 2009.

وأعلن مجلس الوزراء المصري تأجيل بدء الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوع بعد أن كان من المقرر فتح المدارس والجامعات يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري.

كما قررت عدة دول عربية تأجيل بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة، حتى اكتمال الاستعدادات لمواجهة وباء إنفلونزا الخنازير، والتأكد من إنتاج اللقاح على مستوى عالمي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة