الرباط تحقق مع صحيفة تناولت حياة نساء العائلة المالكة   
الخميس 22/10/1426 هـ - الموافق 24/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:05 (مكة المكرمة)، 11:05 (غرينتش)

المغرب تمنع الحديث عن الحياة في القصور
ذكرت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن اليوم الخميس أنه وللمرة الثانية خلال أقل من عام تتحرك السلطات المغربية ضد صحيفة تناولت في تحقيق صحافي أحوال القصر الملكي.

ونقلت عن وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن النائب العام في المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قرر استدعاء مسؤولين في أسبوعية الأيام المستقلة للتحقيق في ملف نشرته عن النساء في القصر الملكي تحت عنوان أسرار حريم القصر بين ثلاثة ملوك.

وقالت الوكالة إن الوكيل العام بالمحكمة الابتدائية في آنفا الدار البيضاء أمر الشرطة القضائية بالدار البيضاء بإجراء بحث شامل ومعمق ودقيق بشأن ما نشر بالأسبوعية والذي يشكل مخالفة قانونية باعتبار ما تضمنه من وقائع تعتبر أفعالا جرمية استنادا لمقتضيات قانون الصحافة والقانون الجنائي.

وقالت القدس العربي إن مسؤولا في وزارة التشريفات والقصور الملكية كان قد بعث برسالة شديدة اللهجة لأسبوعية "الجريدة الأخرى" بسبب تحقيق نشرته عن الحياة اليومية للأميرة "للا سلمى" عقيلة العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وتناول تحقيق أسبوعية الأيام الذي نشر في عددها 204 الصادر في 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري نظام الحريم والنساء في القصر الملكي المغربي في عهد كل من الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني والملك محمد السادس.

وأضافت نقلا عن الوكالة أنه سيتم البحث مع كل من نور الدين مفتاح مدير النشر ومريم مكريم الصحافية صاحبة المقال والمسؤول عن الطباعة والمسؤول عن توزيع الأسبوعية، وذلك طبقا لما ينص عليه قانون الصحافة في هذا الباب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة