فوز القدامى على الجدد في دوري السلة الأميركي   
السبت 1426/1/11 هـ - الموافق 19/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:01 (مكة المكرمة)، 14:01 (غرينتش)

نجم دنفر كارميلو أنتوني يحاول تخطي لاعب فيلادلفيا أندري إيغودالا خلال اللقاء (رويترز)


قبل يومين من إقامة المباراة الكبرى لمحترفي كرة السلة الأميركية المعروفة باسم "كل النجوم"، استمتعت جماهير اللعبة بمباراة استعراضية مثيرة جمعت بين فريقين يضم أولهما أفضل اللاعبين الذين لعبوا لمدة موسمين في البطولة (سوموفورز) بينما يتكون الثاني من لاعبين ما زالوا في موسمهم الأول (روكيز).

وانتهت المباراة التي جرت مساء الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة بفوز فريق القدامى على الجدد بنتيجة 133-106 لتتطلع الجماهير إلى متعة أكبر في المباراة التي تجرى غدا الأحد بين فريقي النجوم من المنطقتين الشرقية والغربية لدوري المحترفين الأميركي لكرة السلة.
 
وفرض لاعب دنفر ناغتس كارميلو أنتوني نفسه نجما للفريق الفائز بتسجيله
31 نقطة علما بأنه نجح في 13 محاولة تسديد من أصل 18, وأضاف لاعب تورونتو رابتورز كريس بوش 26 نقطة ولاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز كيل كورفر (21) ولاعب كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس (20), علما بأن الأخير سيشارك أيضا في مباراة كل النجوم. 

أنتوني اختير أفضل لاعب في المباراة (رويترز)

وقاوم المحترفون الجدد في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت من شوطين مدة كل منهما 20 دقيقة, وتخلفوا بفارق 6 نقاط 58-64, ثم قلصوا الفارق إلى 3 نقاط 67-70 قبل 17 دقيقة من النهاية، لكنهم استسلموا في الوقت المتبقي ليتسع الفارق النهائي إلى 27 نقطة.

استفتاء جماهيري
جدير بالذكر أن اللاعبين المشاركين في هذه المباراة وفي مباراة كل النجوم يتم اختيارهم عن طريق استفتاء تشارك فيه جماهير اللعبة التي تحظى بشعبية هائلة في الولايات المتحدة.
 
وبالإضافة إلى هاتين المباراتين، يشهد المهرجان السنوي لكرة السلة الأميركية إقامة منافسات خاصة تشمل الرميات الثلاثية والنقاط الساحقة وعدد من فنون اللعبة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة