لبنان يعتقل مسؤولا بتهمة التجسس   
الأحد 1431/7/16 هـ - الموافق 27/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:24 (مكة المكرمة)، 17:24 (غرينتش)
لبنان يشن منذ العام الماضي حملة اعتقالات ضد التجسس أدت إلى اعتقال العشرات (أرشيف)

قالت مصادر أمنية لبنانية إن السلطات اعتقلت موظفا رفيعا بشركة الاتصالات المملوكة للدولة ألفا, بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.
 
ونقلت وكالة رويترز عن أحد المصادر أن المخابرات العسكرية اللبنانية تحقق حاليا مع المتهم, مضيفة أن السلطات اعتقلت كذلك شخصا آخر وصفته بـ"الصيد الثمين" دون تقديم تفاصيل.
 
وأضافت الوكالة أن الجيش اللبناني رفض التعليق على العملية, وأن أحدا لم يرد على اتصالاتها بمكاتب شركة ألفا للاتصالات. كما امتنعت إسرائيل عن التعليق على الموضوع.
 
وأوردت صحيفة الديار اللبنانية أن المتهم -الذي رمزت إليه بحرفي سين كاف- اعتقل يوم الخميس الماضي بتهمة تزويد إسرائيل بمعلومات حساسة.
 
وأضافت أن المتهم يشغل منصب رئيس قسم البث والإرسال بشركة ألفا للهاتف الجوال, وهو منصب يمكنه من الاطلاع على معلومات حساسة لا يمكن الاطلاع عليها إلا من قبل عدد قليل جدا.
 
ويعتبر قطاع الاتصالات بلبنان قضية حساسة, حيث تتبادل مختلف الأطراف السياسية الاتهامات بشأن استغلال الاتصالات الهاتفية في التجسس.
 
وكان حزب الله اللبناني قد لجأ إلى استخدام شبكة اتصالات خاصة, وهو ما جعل حكومة فؤاد السنيورة تتهمه في 2008 بالاعتداء على سيادة الدولة.
 
يذكر أن لبنان يشن منذ العام الماضي حملة اعتقالات واسعة في إطار تحقيقات لمكافحة التجسس, أدت إلى اعتقال العشرات الذين من بينهم عميد متقاعد من إدارة الأمن العام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة