الأمن البحريني يخلى دوار اللؤلؤة بالقوة   
الأربعاء 1432/4/12 هـ - الموافق 16/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 8:57 (مكة المكرمة)، 5:57 (غرينتش)

دوار اللؤلؤة يشهد اعتصاما منذ ثلاثة أسابيع (رويترز-أرشيف)

قال شهود عيان إن قوات الأمن البحرينية فكت الاعتصام الذي تنظمه المعارضة منذ ثلاثة أسابيع في دوار اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة. يأتي ذلك بعد يوم واحد من فرض السلطات البحرينية حالة الطوارئ في البلاد على نحو فوري ولمدة ثلاثة أشهر.

وبحسب الشهود فقد بدأت تلك القوات في إزالة الحواجز وحاصرت المحتجين، وروى شهود آخرون أنهم شاهدوا دخانا كثيفا يتصاعد قرب موقع الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين.

وفي وقت مبكر اليوم بدأت قوات الأمن في التقدم من مرفأ البحرين المالي نحو دوار اللؤلؤة لإخلائه من المحتجين المطالبين بإصلاحات سياسية.

وذكر الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية المعارضة الشيخ علي سلمان أن القوات البحرينية استخدمت قوة مفرطة في التعامل مع المحتجين، واستخدمت القنابل والرصاص الحي.

وفي وقت سابق أمس قتل بحرينيان أحدهما شرطي والآخر متظاهر وجرح العشرات، في تصاعد لافت للمواجهات.

وتزامن ذلك مع فرض السلطات البحرينية حالة الطوارئ في البلاد على نحو فوري ولمدة ثلاثة أشهر. كما يأتي بعد يومين من دخول قوات من درع الجزيرة لمساعدة السلطات البحرينية في فرض الأمن في المملكة.

وجاء في بيان تلي بالتلفزيون البحريني أن الملك كلف قائد قوات الدفاع باتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية سلامة البلاد والمواطنين، على أن تنفذ هذه التدابير قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني وأي قوات أخرى إذا اقتضت الضرورة ذلك. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة