الشمال القطري يقيل مدربه البرازيلي أديلسون   
الاثنين 1429/2/11 هـ - الموافق 18/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 16:52 (مكة المكرمة)، 13:52 (غرينتش)
لاعب الشمال هيثم الأمين وعن يساره لاعب السد خليفة عايل أثناء المباراة الأخيرة للفريقين (رويترز)

أطاحت النتائج السيئة بالبرازيلي أديلسون لويس فرنانديز من تدريب فريق كرة القدم بنادي الشمال القطري، ليصبح الضحية الجديدة بين المدربين في مسابقة الدوري القطري لكرة القدم.
 
وقرر مجلس إدارة الشمال برئاسة محمد بدر السادة في اجتماع طارئ الأحد إقالة المدرب البرازيلي، وذلك بعد ساعات من خسارة فريق النادي أمام السد صفر-2 مساء السبت ضمن المرحلة العشرين للمسابقة.
 
وأدت هذه الخسارة التي تعد الثالثة عشرة للشمال هذا الموسم إلى تراجع الفريق إلى المركز العاشر الأخير بدلا من الخور الذي تقدم خطوة للأمام بفضل فوزه على نادي قطر ضمن المرحلة نفسها.
 
وقرر النادي تعيين البرازيلي الآخر سيباستيان كارلوس مدرب قطاع الناشئين بالنادي بديلا لأديلسون بشكل مؤقت لحين الاستقرار على مدرب آخر يقود الفريق في الفترة القادمة، علما بأن الفريق ينتظره لقاء صعب ضد أم صلال الخميس المقبل.
 
وعرض النادي على الهولندي رونالد ديبور تولي المهمة لكنه رفض، علما بأنه كان لاعبا بالفريق في السنوات الماضية وحتى بداية الموسم الحالي.
 
يذكر أن أديلسون هو المدرب السادس الذي تتم إقالته في الدوري القطري وسبقه الفرنسي ريشار تاردي مدرب أم صلال والذي انتقل لتدريب الوكرة، والبلجيكي ديمتري (قطر) والفرنسي جون رابي (الخور) والألماني راينر هولمان (الوكرة) والهولندي كو أدريانسي (السد).
 
ولم يتبق من المدربين الذين بدؤوا العمل مع الفرق القطرية هذا الموسم سوى البرازيليين أوتوري (الريان) وباولو (السيلية) وباكيتا (الغرافة) والبرتغالي روماو (العربي).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة