نيوجرسي نتس إلى نهائي دوري السلة الأميركي   
الأحد 1424/3/24 هـ - الموافق 25/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فريق نيوجرسي يرفع كأس بطولة المنطقة الشرقية (الفرنسية)

تأهل نيوجرسي نتس بقيادة نجمه جيسون كيد إلى المباراة النهائية من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين للمرة الثانية على التوالي عندما تغلب على ديترويت بيستونز 102-82 في المباراة الرابعة بين الفريقين التي جرت في الدور النصف النهائي من مرحلة البلاي أوفس (نهائي المنطقة الشرقية) أمس الجمعة.

وهذه هي المرة الثانية أيضا التي يبلغ فيها نيوجرسي نتس الدور النهائي في تاريخه, وكان خسر نهائي العام الماضي أمام لوس أنجلوس ليكرز.

ويتأهل إلى المباراة النهائية كل فريق يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع, وهو ما حققه نيوجرسي حيث فاز في المباريات الثلاث السابقة 76-74 الأحد الماضي و88-86 الثلاثاء الماضي في ديترويت, و97-85 الخميس في نيوجرسي.

نجم نيوجرسي كيد يسدد نحو سلة ديترويت (الفرنسية)

وسيلتقي نيوجرسي في المباراة النهائية مع بطل المنطقة الغربية سان أنطونيو سبيرز أو دالاس مافريكس ويتقدم سان أنطونيو في سلسلة المباريات بانتصارين مقابل انتصار واحد.

وكان نيوجرسي نتس أول المتأهلين إلى الدور النصف النهائي بتغلبه على بوسطن سلتيكس 4-صفر أيضا.

ويدين نيوجرسي نتس بتأهله إلى نجمه جيسون كيد الذي سجل 26 نقطة إضافة إلى تألقه في المتابعات برصيد 12 متابعة, والتمريرات الحاسمة برصيد سبع, وأضاف كل من مارتن كينيون وريتشارد جيفرسون 14 نقطة.

وكان كيد صاحب الفضل أيضا في بلوغ فريقه نهائي العام الماضي على حساب بوسطن سلتيكس. وسجل كيد 60 نقطة لفريقه في المباراتين الأخيرتين و95 في مجموع مباريات الدور النصف النهائي.

وقال كيد "إننا سعداء ببلوغ الدور النهائي للعام الثاني على التوالي, لكن ينتظرنا عمل كبير هذا العام لتفادي ما حصل لنا العام الماضي عندما خسرنا أمام ليكرز". وهذا هو الفوز العاشر على التوالي لنيوجرسي نتس وهو سيستفيد من عشرة أيام راحة قبل بدء الدور النهائي. وسجل كيد النقاط الثماني الأخيرة لفريقه في المباراة منهيا إياها لمصلحته 102-82.

وفرض نيوجرسي أفضليته في الربعين الأول والثاني وكسبهما 28-23 و22-18 منهيا الشوط الأول لمصلحته بفارق تسع نقاط 50-41. وحافظ نيوجرسي على فارق النقاط التسع في نهاية الربع الثالث الذي انتهى بالتعادل 23-23 قبل أن يسيطر نيوجرسي على الربع الأخير ويكسبه 29-18.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة