الفيصل إلى واشنطن لإكمال المشاورات العربية بشأن فلسطين   
الثلاثاء 1423/3/30 هـ - الموافق 11/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سعود الفيصل
توجه وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع نظيره الأميركي كولن باول ومع الرئيس بوش الذي التقى الرئيس مبارك يوم الجمعة وشارون يوم الاثنين الماضيين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز أجرى محادثات هاتفية أمس الثلاثاء مع الرئيس الأميركي حول الوضع في الشرق الأوسط، وذلك قبل زيارة سعود الفيصل إلى واشنطن.

وقال مسؤول سعودي فضل عدم الكشف عن اسمه إن زيارة الفيصل تهدف إلى "التصدي لنتائج مباحثات بوش مع شارون، ولدفع الرئيس الأميركي لتنفيذ تعهده لولي العهد السعودي بالمساعدة على إقامة دولة فلسطينية".

وقال وزير الخارجية الأميركي كولن باول إن الرئيس بوش سيعلن "في مستقبل قريب جدا" المراحل التي يتصورها من أجل التقدم بجهود السلام في الشرق الأوسط بعد مباحثاته مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل.

وقد أجرى الفيصل في القاهرة أمس الثلاثاء محادثات مطولة مع نظيره المصري أحمد ماهر قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة, وقال قبيل مغادرته القاهرة "سأنقل ما سمعته" إلى الملك فهد وولي العهد الأمير عبد الله.

وأضاف ردا على سؤال عما إذا كان الموقف الأميركي يتجه نحو التوازن "أعتقد أنه لا بد أن يكون هناك تأثير كبير من قبل الطرح" الذي عرضه الرئيس المصري على المسؤولين في الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة