رباعية لروسيا بمرمى التشيك   
السبت 1433/7/20 هـ - الموافق 9/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:43 (مكة المكرمة)، 23:43 (غرينتش)
فرحة لاعبين من منتخب روسيا بفوزهم الكبير وبدايتهم المظفرة بالبطولة (الفرنسية)

سحق منتخب روسيا نظيره التشيكي بنتيجة 4-1 يوم الجمعة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس أمم أوروبا "يورو 2012"، التي افتتحت في وارسو بمباراة بولندا واليونان وانتهت بتعادلهما.

وسجل آلن دزاغوييف (15 و79) ورومان شيروكوف (24) ورومان بافليوتشنكو (82) أهداف روسيا، وفاتشلاف بيلار (52) هدف التشيك الوحيد، ليتربع الروس على قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعدما اجتاز أصعب اختبار في هذه المجموعة، بينما اقتسمت بولندا واليونان الوصافة برصيد نقطة واحدة لكل منهما، وقبعت جمهورية التشيك في القاع بلا رصيد.

يذكر أنه بعدما حامت الشكوك حول مشاركة مهاجم التشيك ميلان باروش هداف نسخة عام 2004 بسبب إصابة في عضلة الساق، لعب المهاجم أساسيا، واعتمد المدرب ميكال بيلاك اللعب بطريقة 4-2-3-1 وأشرك الإثيوبي الأصل ثيودور جبري سيلاسي ظهيرا أيمن.

أما في المنتخب الروسي، فقد أشرك مدربه الخبير الهولندي ديك أدفوكات اللاعب فياتشيسلاف مالافييف بدلا من إيغور أكينفييف الذي شعر بأوجاع في الركبة، علما بأنه خضع لعملية جراحية في الرباط الصليبي قبل 11 شهرا.

واستحق الدب الروسي فوزه الكبير لأنه سيطر على مجريات اللعب اعتبارا من الدقيقة العاشرة، وخلق العديد من الفرص بفضل سرعة دزاغوييف وأندري أرشافين، في حين تميز الدفاع التشيكي بالسذاجة في بعض الأحيان وارتكب أخطاء قاتلة.

وفي الجولة الثانية للنسخة الـ14 من البطولة التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا حتى الأول من الشهر المقبل، تلعب الثلاثاء المقبل التشيك مع اليونان في فروكلاف، وبولندا مع روسيا في وارسو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة