ليبرمان يتظاهر رافعا صحيفة نشرت رسوما مسيئة للرسول   
الخميس 1436/4/16 هـ - الموافق 5/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:05 (مكة المكرمة)، 15:05 (غرينتش)

تظاهر في تل أبيب ظهر اليوم الخميس عدد من نشطاء حزب إسرائيل بيتنا، وعلى رأسهم زعيم الحزب ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، احتجاجا على قرار منع توزيع عدد من الصحيفة الفرنسية شارلي إيبدو يتضمن رسوما مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وبطريقة استفزازية، رفع ليبرمان وعدد من نشطاء حزبه العدد الخاص من شارلي إيبدو الذي نُشر عقب مقتل بعض صحفييها في باريس الشهر الماضي وحمل رسوما مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام على صدر الصفحة الأولى، وذلك احتجاجا على قرار لجنة الانتخابات المركزية منع الحزب من توزيع هذا العدد.

وطالب المتظاهرون المارة بالتوقيع على عريضة تسمح للحزب بشراء العدد الخاص من الصحيفة وتوزيعه مجانا بدعوى حرية التعبير عن الرأي.

وكان الحزب قد قرر القيام بهذه الخطوة احتجاجا على تراجع شركة ستيماتسكي للتوزيع والمطبوعات في إسرائيل عن بيع العدد في فروعها تحت ضغط مارسته عدة جهات عربية وإسلامية قبل نحو أسبوعين.

وجاء قرار لجنة الانتخابات بحظر توزيع حزب إسرائيل بيتنا العدد المذكور بعد اعتراض رئيس الحركة العربية للتغيير النائب أحمد الطيبي، وقد سوغت اللجنة قرارها بأن الخطوة تقع ضمن حظر الرشى الانتخابية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة