مصر تتأهل لنصف نهائي أفريقيا   
الاثنين 1431/2/10 هـ - الموافق 25/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 22:00 (مكة المكرمة)، 19:00 (غرينتش)
أحمد حسن قاد الفريق المصري نحو الفوز على الكاميرون (الفرنسية)

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا, بعد فوز صعب على الكاميرون 3-1, في مباراة امتدت لأربعة أشواط بعد انتهاء شوطيها الأصليين بالتعادل 1-1.
 
بهذه النتيجة يلتقي المنتخب المصري الخميس المقبل مع نظيره الجزائري, الذي تأهل على حساب ساحل العاج في مباراة ماراثونية انتهت بفوز الجزائر 3-2, على مدى أربعة أشواط أيضا.
 
كان اللاعب المصري أحمد حسن هو بطل الشوط الأول, حيث أحرز هدفين, الأول في مرمى فريقه بطريق الخطأ بالدقيقة 26، والثاني في مرمى الكاميرون بتسديدة قوية في الدقيقة 37, ليعيد منتخب بلاده إلى المباراة ثانية.
 
وبعد اللجوء لوقت إضافي أحرز البديل محمد ناجي جدو الهدف الثاني في الدقيقة 91 قبل أن يأتي بعد ثلاث دقائق الهدف الثالث عن طريق أحمد حسن الذي احتفل بتحطيم الرقم القياسي لأكثر لاعبي أفريقيا مشاركة في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة.
 
تأهب جزائري
في هذه الأثناء وضعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية مخططا لنقل 1000 مشجع إلى أنغولا لمساندة منتخب بلادهم في الدور قبل النهائي لبطولة كاس الأمم الأفريقية لكرة القدم.
 
وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتوقع نقل 3500 مشجع على الأقل، إلى أنغولا لمتابعة الدور الأول من البطولة قبل أن تقلص خططها بسبب ضعف الإقبال، جراء ارتفاع تكاليف الإقامة في لواندا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة