الهلال والسد إلى الدور الثاني بأبطال آسيا   
الأربعاء 23/6/1435 هـ - الموافق 23/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:39 (مكة المكرمة)، 22:39 (غرينتش)

تأهل الهلال السعودي والسد القطري بطل 2011 إلى الدور الثاني، في حين احتفظ العين الإماراتي بطل 2003 بصدارة مجموعته، يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ضمن المجموعة الرابعة، فاز الهلال على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بهدف نظيف سجله ناصر الشمراني في الدقيقة 45، رافعا رصيد فريقه إلى تسع نقاط في الصدارة، بفارق نقطة عن السد القطري الثاني الذي تأهل أيضا بعد فوزه على الأهلي الإماراتي 2-1. في المقابل خرج الأهلي وسباهان من الدور الأول بعد أن تجمد رصيد كل منهما عند سبع نقاط.

وسجل للسد خلفان إبراهيم خلفان (34) والبرازيلي رودريغو تاباتا (79)، وللأهلي البرازيلي أدينالدو غرافيتي (15).

وفي المجموعة الثالثة، احتفظ العين الإماراتي بالصدارة بتعادله مع ضيفه الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 بنتيجة 1-1. تقدم العين عبر السعودي منصور شراحيلي الذي حول الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (22)، وأدرك الاتحاد التعادل من ركلة جزاء ترجمها عبد الرحمن الغامدي في الدقيقة 35.

ورفع العين رصيده في المركز الأول إلى 11 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد، علما بأن العين والاتحاد كانا ضامنين تأهلهما إلى الدور الثاني من الجولة الماضية.

أمطار وثلوج
وفي المباراة الثانية بين تراكتور سازي الإيراني وضيفه لخويا القطري في تبريز، فاز الأخير بهدف للجزائري مجيد بوقرة من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وتوقفت المباراة بعد انطلاق الشوط الثاني مباشرة بسبب الأمطار الغزيرة والثلوج التي انهمرت على أرض الملعب قبل أن يقرر الحكم استكمالها لاحقا، علما بأنها مباراة هامشية لا تأثير لنتيجتها على الفريقين اللذين فقدا أي فرصة للتأهل في الجولة الماضية، حيث رفع لخويا رصيده إلى سبع نقاط، وتوقف رصيد الفريق الإيراني عند خمس نقاط.

ويلعب العين في الدور المقبل مع ثاني المجموعة الأولى الذي سيتحدد الأربعاء بعد مباراة الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي، في حين يلعب الاتحاد مع أول المجموعة الأولى يوم 6 مايو/أيار المقبل ذهابا ويوم 13 منه إيابا.

كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد الآسيوي، ضمن أربيل صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على مضيفه آلاي كوش الأوزبكي بثلاثية نظيفة سجلها روبياتو (18) ونبيل صباح (54) وهوار محمد (65)، فرفع أربيل رصيده إلى 15 نقطة، موسعا الفارق مع الرفاع البحريني إلى خمس نقاط بعد خسارة الأخير أمام مضيفه شباب الأردن الأردني 1-3.

ورفع شباب الأردن الثالث رصيده إلى تسع نقاط مقابل نقطة واحدة للفريق القرغيزي، علما بأن أربيل والرفاع تأهلا إلى الدور الثاني من الجولة الماضية.

ورد شباب الأردن بالتالي اعتباره أمام الرفاع الذي تغلب عليه ذهابا 2-صفر، محققا فوزا معنويا بثلاثة أهداف لعدي خضر (6) وعدي زهران (35 من ركلة جزاء) وأحمد العملة (87)، مقابل هدف لعبد الله صلاح (85).

وكان شباب الأردن توج بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي عام 2007، وقد فقد فرصته بالمناسبة على إحدى بطاقتي المجموعة منذ الجولة الماضية بخسارته أمام أربيل 2-3.

الحد تأهل إلى الدور الثاني من مشاركته الأولى في البطولة الآسيوية

تأهل الحد
وفي المجموعة الثالثة، نجح الحد البحريني في خطف بطاقة التأهل بعد فوزه على ضيفه القادسية الكويتي 3-2. وسجل للحد عبد الوهاب المالود (11) وعبد الله فتاي (38) والنيجيري أوروك (61)، وللقادسية سعود المجبل (32 و45).

وبهذا الفوز رفع الحد رصيده إلى 11 نقطة متساويا مع القادسية، ولكن الأخير تصدر المجموعة الثالثة بفارق الأهداف. وسيستفيد القادسية من صدارته للمجموعة لخوض مباراته في الدور الثاني الذي يقام في هذه البطولة من مباراة واحدة على أرضه، بينما سيضطر الحد للعب مباراته المقبلة خارج أرضه.

يذكر أن تأهل الحد إلى الدور الثاني تحقق من مشاركته الأولى في البطولة الآسيوية.

وضمن المجموعة ذاتها تعادل الشرطة العراقي مع الوحدة السوري بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة القطرية الدوحة، ليحتل الشرطة المركز الثالث برصيد سبع نقاط، والوحدة السوري المركز الأخير بنقطتين.

مباريات الفرق العربية الأربعاء
دوري الأبطال:
- الجزيرة الإماراتي / الشباب السعودي
- استقلال طهران الإيراني / الريان القطري
- الفتح السعودي / فولاذ خوزستان الإيراني
- الجيش القطري / بونيودكور الأوزبكي

كأس الاتحاد:
- الصفاء اللبناني / رافشان الطاجكستاني
- السويق العماني / ذات راس الأردني

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة