الليكود ينتخب مرشحيه للانتخابات التشريعية   
الأحد 1423/10/4 هـ - الموافق 8/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شارون ونتنياهو يتحدثان أثناء اجتماع لحزب الليكود في تل أبيب (أرشيف)
ينتخب أعضاء اللجنة المركزية في حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون اليوم مرشحيهم للانتخابات التشريعية المبكرة المقرر إجراؤها في الثامن والعشرين من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتجرى الانتخابات في تل أبيب بين 145 مرشحا بينهم 22 امرأة يتنافسون على 40 مقعدا يتوقع الحزب أن يفوز بها في الانتخابات التشريعية المقبلة من أصل 120 مقعدا في الكنيست بحسب استطلاعات الرأي الأخيرة مقابل 19 مقعدا يشغلها حاليا.

ويأتي في مقدمة المرشحين رئيس الحزب الحالي أرييل شارون ووزير الخارجية بنيامين نتنياهو، ويليهم سبعة على الأقل من الوزراء الحاليين منهم وزراء كل من الدفاع شاؤول موفاز والمالية سلفان شالون والعدل مئير شتريت والتعليم ليمور لفنات والبيئة تساحي هنقبي والوزير من دون حقيبة داني نافيه ووزير الأمن الداخلي عوزي لاندو, بالإضافة إلى رئيس بلدية القدس إيهود أولمرت.

ويأمل الوزيران السابقان روفن ريفلين وتسيبي ليفني في الحصول على موقعين متقدمين على اللوائح، في حين يواجه أعضاء منشقون عن الليكود عادوا إليه مثل ديفد ليفي وروني ميلو منافسة عدد من الشخصيات المعروفة مثل عمري شارون، ابن رئيس الوزراء. ومن المقرر أن تعلن النتائج الأولية في وقت متأخر من مساء اليوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة