برشلونة يحلق منفردا في صدارة الدوري الإسباني   
الأربعاء 1425/10/26 هـ - الموافق 8/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:22 (مكة المكرمة)، 14:22 (غرينتش)

برشلونة يسعد جماهيره بالأهداف والأداء الرفيع (الفرنسية)

واصل فريق برشلونة انفراده بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه ملقة بأربعة أهداف نظيفة في المرحلة الرابعة عشر. وبهذا الفوز يرفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة مبتعدا بفارق عشر نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يحل ضيفا على فياريال اليوم.

تقدم برشلونة في الدقيقة 25 عندما مرر ديكو كرة إلى صامويل إيتو الذي تلاعب بثلاثة مدافعين وتوغل بمهارة ورشاقة داخل المنطقة وسدد الكرة بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس خوان كالاتايود.

وعزز ديكو تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان رائع من تسديدة صاروخية  من 25 مترا في الزاوية اليسرى للحارس كالاتايود في الدقيقة 29.

وتابع برشلونة سيطرته في الشوط الثاني, وفي الدقيقة 71 انفرد ديكو تماما بحارس ملقة وبدلا من أن يحرز هدفا سهلا أراد أن يمتع الجماهير بمراوغة حارس الضيوف ليقطع الكرة المدافع فرناندو سانز فتهيأت أمام إينييستا الذي أصر أيضا على مراوغة الحارس والمدافعين وسدد في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأبى الكاميروني أيتو أن ينتهي هذا المهرجان بهدف شخصي واحد فقط، فأضاف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليحتفظ بصدارة قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا.

لاعبو فالنسيا حققوا فوزهم الثالث على التوالي (الفرنسية)

أما فالنسيا حامل اللقب فقد واصل صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه الباسيتي بهدف نظيف سجله ثيسكو قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 25 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد, وبفارق نقطتين عن إسبانيول صاحب المركز الثاني سابقا والذي يحل ضيفا على ريال سرقسطة اليوم.

وفي مباراة ثالثة فاز ريال سوسيداد على ريال بيتيس بهدف نظيف سجله الصربي داركو كوفاسيفيتش في الدقيقة 36 ليتجمد رصيد بيتيس عند 21 نقطة محتلا المركز الخامس مقابل 18 لريال سوسيداد صاحب المركز الثاني عشر.

ويلتقي اليوم أيضا في ختام هذه المرحلة أتلتيكو مدريد مع أوساسونا, وليفانتي مع غيتافي, ومايوركا مع نومانسيا, وراسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو كورونا, وإشبيلية مع أتلتيك بلباو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة