الاستخبارات الباكستانية تحقق مع خمسة مشتبه بانتمائهم للقاعدة   
الثلاثاء 1423/7/11 هـ - الموافق 17/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قوات الأمن الباكستانية أثناء اعتقال مشتبه بأنه بن الشيبة الأسبوع الماضي
قال مسؤولون باكستانيون اليوم الثلاثاء إن الاستخبارات الباكستانية تحقق حاليا مع خمسة من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة الذين ألقي القبض عليهم مؤخرا.

وأعلن المفتش العام بالشرطة بإقليم السند سيد جمال شاه أن الخمسة المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة ما زالوا يخضعون للتحقيق لدى جهاز الاستخبارات ولم يتم تسليمهم بعد إلى جهاز الشرطة، وأضاف أن "مسؤولي الاستخبارات يتقاسمون معنا المعلومات المتعلقة بالأنشطة الإرهابية في كراتشي".

وقال مسؤول بالاستخبارات الباكستانية إن عملية تسليم هؤلاء المشتبه بهم الخمسة إلى الولايات المتحدة ستقرر فقط عقب حصول السلطات الباكستانية على موافقة مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) في هذا الصدد.

ويأتي ذلك بعد ساعات من قيام الرئيس الأميركي جورج بوش بتوجيه الشكر لباكستان على تعاونها في الحرب على ما أسماه الإرهاب, في أعقاب تسليم إسلام آباد السلطات الأميركية خمسة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في القاعدة بينهم رمزي بن الشيبة المتهم بأنه منسق هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

ويشكل اعتقال الشرطة الباكستانية بن الشيبة الأربعاء الماضي بمساعدة المباحث الفدرالية الأميركية (FBI) أحد أهم الإنجازات في الحرب على القاعدة, منذ اعتقال أبو زبيدة أحد مساعدي بن لادن بباكستان في مارس/ آذار الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة