لوحة مفاتيح لاسلكية وفأرة لمسية لويندوز 8   
الاثنين 27/12/1433 هـ - الموافق 12/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:06 (مكة المكرمة)، 10:06 (غرينتش)
المنتجات الجديدة تتميز بكونها لاسلكية ومصممة خصيصا لتتوافق مع نظام ويندوز 8
طرحت شركة مايكروسوفت الأميركية ثلاثة منتجات جديدة في دولة الإمارات العربية تم تصميمها خصيصاً لتتوافق مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 8، وهي لوحة المفاتيح اللاسلكية "ويدد موبايل كيبورد"، والفأرة التي تعمل باللمس ذات التصميم المبتكر "ويدج تاتش ماوس"، والفأرة التي تعمل باللمس ذات التصميم الانسيابي "سكلبت تاتش ماوس".

وصممت لوحة المفاتيح الجديدة خصيصا لمستخدمي الأجهزة اللوحية بنظام ويندوز 8، وهي تحتوي على الكثير من الخصائص المعروفة مثل المفاتيح المخصصة لويندوز ومفاتيح الوسائط، كما أنها تتميز باحتوائها على كافة المفاتيح الموجودة في لوحة المفاتيح التقليدية لتمنح المستخدم ذات الراحة المعهودة والطباعة السريعة.

إضافة إلى ما سبق، تتميز لوحة المفاتيح كذلك بوزنها الخفيف، وبالغطاء الذي يوفر الحماية لها ويتحول بسهولة إلى مسند للوحة المفاتيح، وعند الانتهاء من الاستخدام يمكن للمستخدم سحب الغطاء لتتوقف لوحة المفاتيح عن العمل. ويتم توصيل لوحة المفاتيح الجديدة لاسلكياً إلى الحاسوب اللوحي عبر تقنية البلوتوث. وهي متوفرة بسعر بـ349 درهما (95 دولارا).

أما فأرة "ويدج تاتش ماوس" فتتميز بصغر حجمها حيث يمكن وضعها في الجيب، وبتوافقها مع مختلف أنظمة ويندوز، كما أنها مزودة بخاصية التحريك باللمس في الاتجاهات الأربعة وكذلك التصفح باللمس.
 
وتتصل هذه الفأرة ذات التصميم المبتكر بالجهاز لاسلكيا، وهي تعمل بتقنية "بلو تراتش" (Blue Trach) التي تمكنها من العمل على أي سطح لتوفر سلاسة في الاستخدام، سواء كان المستخدم مسترخيا على أريكة منزله أم جالسا على مكتبه. إضافة إلى ذلك تتميز هذه الفأرة بتوفيرها الطاقة حيث تتحول إلى نمط الاستعداد بالتوازي مع الحاسوب الموصولة به. وهي متوفرة بسعر 299 درهما (81 دولارا).
 
وأخيرا طرحت مايكروسوفت الفأرة "سكلبت تاتش ماوس" ذات التصميم الانسيابي التي صممت لتوفر سلاسة في الاستخدام مع ويندوز 8، وهي تتميز كسابقتها بالعمل باللمس في الاتجاهات الأربعة حيث يمكن التصفح من خلالها بسهولة. وتعمل هذه الفأرة بتقنية بلوتوث وتتوفر بسعر 249 درهما (68 دولارا).

ويأتي إطلاق هذه المنتجات بعد فترة قصيرة على طرح نظام التشغيل الجديد كليا ويندوز 8 الذي يتميز بواجهة استخدام غير مسبوقة في أنظمة تشغيل مايكروسوفت وتحتاج إلى تعود من قبل المستخدمين، ولهذا يأتي طرح هذه المنتجات لتتوافق مع هذا النظام وتوفر تجربة استخدام مقبولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة