نتائج متباينة لعرب آسيا بالتصفيات   
الأربعاء 1432/12/28 هـ - الموافق 23/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)

السوري سليمان السليمان (يمين) محتفلا بافتتاح النتيجة بمرمى ماليزيا (الفرنسية)

تعادلت قطر وكوريا الجنوبية في الدوحة اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، والتي شهدت أيضا تعادل الإمارات وأوزبكستان، وفوز كل من عمان على السعودية وسوريا على ماليزيا.
 
في المجموعة الأولى، تعادل المنتخبان القطري والكوري الجنوبي 1-1 في الدوحة. وسجل إبراهيم ماجد (43 من ركلة جزاء) هدف قطر، وهيون سونغ كيم (68) هدف كوريا الجنوبية.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، فاز المنتخب العماني على ضيفه السعودي 2-صفر. وسجل قاسم سعيد (15) وناصر الشملي (55) الهدفين.

وهو الفوز الأول لعمان بعد خسارتها أمام كوريا الجنوبية صفر-2 في الجولة الأولى، في حين منيت السعودية بخسارتها الأولى بعدما كانت تعادلت أمام ضيفتها قطر 1-1.

وفي الجولة الثالثة الأحد المقبل، تستضيف عمان قطر، وتحل السعودية ضيفة على كوريا الجنوبية.

وعززت كوريا الجنوبية موقعها في الصدارة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام عمان، أما قطر فرفعت رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام السعودية صاحبة المركز الأخير.

الإماراتي عمرو عبد الرحمن (يسار) محاولا التسديد أمام الأوزبكي سليم مصطفياف (الفرنسية)
المجموعة الثانية

وضمن المجموعة الثانية، فشل منتخب الإمارات في تحقيق فوزه الأول واكتفى بالتعادل مع ضيفه الأوزبكستاني سلبيا.

وحافظت أوزبكستان على صدارتها للمجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، في حين بقيت الإمارات ثانية برصيد نقطتين بالتساوي مع أستراليا التي تعادلت مع العراق سلبيا أمس.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل الإمارات مع أستراليا سلبيا في أديلايد، في حين فازت أوزبكستان على العراق 2-صفر في مسقط.

المجموعة الثالثة
وضمن المجموعة الثالثة، حقق منتخب سوريا فوزه الثاني وكان على حساب مضيفه الماليزي 2-صفر. وسجل سليمان السليمان (52) ونصوح نكدلي (88) الهدفين.

ورفع المنتخب السوري رصيده إلى ست نقاط، إذ كان تغلب في الجولة الأولى على نظيره البحريني 3-1، وبات يتقدم على اليابان بفارق الأهداف بعد أن فازت الأخيرة على البحرين 2-صفر أمس في المنامة.

وفي الجولة الثالثة في الـ27 من الشهر الجاري، تلعب اليابان مع سوريا في طوكيو، وماليزيا مع البحرين في كوالالمبور.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرة للنهائيات في لندن، في حين تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، ويتأهل بطل المجموعة لمقابلة رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة