الجيش السوري الإلكتروني يخترق مواقع إعلامية بريطانية   
الخميس 1436/2/5 هـ - الموافق 27/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:59 (مكة المكرمة)، 17:59 (غرينتش)

تمكن الجيش السوري الإلكتروني من اختراق عدد من مواقع مؤسسات إعلامية بريطانية على الإنترنت، كان من بينها المواقع الإلكترونية لصحف ديلي تلغراف وإندبندنت وإيفنينغ ستاندرد، ومؤسسات إعلامية أخرى.

وذكرت وكالة رويترز أن الجيش السوري الإلكتروني قال عبر حسابه على موقع تويتر باللغة الإنجليزية "عيد شكر سعيد.. نتمنى ألا تكونوا قد افتقدتمونا.. إلى الصحافة: لا تتظاهروا بأن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية مدنيون".

كما ذكرت صحيفة تلغراف عبر حسابها الرسمي على تويتر "تعرض جزء من موقعنا يديره طرف ثالث للهجوم في وقت سابق اليوم.. حذفنا المحتوى، ولم تتأثر بيانات أي مستخدم لتلغراف".

ووجد مستخدمون حاولوا الدخول إلى أقسام معينة في مواقع الصحف رسالة جاء فيها "لقد تعرضت للاختراق من الجيش السوري الإلكتروني"، ثم أعيد توجيههم إلى شعار الجماعة، وهو عبارة عن نسر بداخله العلم السوري وكتب تحته الجمهورية العربية السورية باللغة العربية.

وكان الجيش السوري الإلكتروني قد اخترق من قبل مواقع مؤسسات مثل نيويورك تايمز و"بي.بي.سي" ومايكروسوفت، كما اخترق حسابات مؤسسات إعلامية أخرى على تويتر.

كما سبق له أن أعلن اختراق حساب برنامج الاتصال عبر الإنترنت سكايب، كما أعلن أنه تمكن من اختراق اسم النطاق لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الذكرى العاشرة لأول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة