مواجهات سهلة لهولندا وإيطاليا بتصفيات أمم أوروبا   
الجمعة 1435/12/17 هـ - الموافق 10/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:13 (مكة المكرمة)، 14:13 (غرينتش)

تجري اليوم وإلى غاية الاثنين العديد من مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا والتي ستقام بفرنسا في العام 2016، حيث يتواجه اليوم هولندا وكازاخستان وتركيا والتشيك، كما تواجه لاتفيا منتخب آيسلندا ضمن مباريات المجموعة الأولى.

كما يقابل المنتخب الإيطالي اليوم ضمن المجموعة الثامنة نظيره الأذربيجاني، وبلغاريا تقابل كرواتيا وتستضيف مالطا النرويج، وفي المجموعة الثانية تلعب بلجيكا ضد أندروا وقبرص ضد إسرائيل ومنتخب ويلز ضد البوسنة.

ويواجه منتخب ألمانيا غدا السبت مضيفه البولندي ضمن تصفيات المجموعة الرابعة، كما يلتقي ضمن المجموعة نفسها كل من إيرلندا وجبل طارق، وأسكتلندا ضد جورجيا، وفي المجموعة السابعة تستضيف ألبانيا الدانمارك، وأرمينيا صربيا، وفي اليوم نفسه يتواجه المنتخب الروماني مع ضيفه المجري وتستضيف فنلندا اليونان وإيرلندا الشمالية جزر فارو.

لاعبو سلوفاكيا يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا بمرمى إسبانيا (رويترز)

هزيمة إسبانيا
وكانت سلوفاكيا فازت أمس على ضيفتها إسبانيا بهدفين لواحد، وتقدم أصحاب الملعب بهدف يوراي غوشكا بعد سبع عشرة دقيقة، وتعادلت إسبانيا بهدف "باكو آلكاسير" في الدقيقة 82، وسجل ميروسلاف ستوخ" هدف الفوز لسلوفاكيا في الدقيقة 87.

وفي المجموعة السابعة حسم التعادل بهدف لمثله مباراة السويد مع ضيفتها روسيا، وكانت الأخيرة هي البادئة بالتسجيل في الدقيقة العاشرة عبر ألكسندر كوكورين، غير أن أولا توي فونين أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 49.

وفي باقي مباريات الجولة الثانية، حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً كبيراً على منتخب سان مارينو بخمسة أهداف دون رد، وتغلبت النمسا على مولدوفا بهدفين لواحد, فيما فازت سلوفينيا على سويسرا بهدف دون رد، وانتهت مباراة ليشتنشتاين مع الجبل الأسود بالتعادل دون أهداف، وهزم منتخب روسيا البيضاء أمام ضيفه الأوكراني بهدفين دون مقابل, وتغلبت مقدونيا على لوكسمبورغ بثلاثة أهداف لهدفين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة