روما يواصل مطاردة إنتر وفوز ثمين لميلان   
الاثنين 1429/3/4 هـ - الموافق 10/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:21 (مكة المكرمة)، 0:21 (غرينتش)
البرازيلي باتو (يمين) سجل الهدف الأول لميلان ومواطنه كاكا سجل الثالث في مرمى إمبولي (الفرنسية)

فاز روما على مضيفه نابولي 2-صفر ليواصل منافسته على قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم التي يحتفظ بها إنتر ميلان الذي فاز في افتتاح المرحلة على ضيفه ريجينا 2-صفر، فيما حقق ميلان فوزا ثمينا على مضيفه إمبولي 3-1.
 
في المباراة الأولى التي جرت مساء الأحد دخل روما منتشيا بفوزه الكبير على ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا، وتمكن من التسجيل مبكرا عبر سيموني بيروتا بالدقيقة الثانية ثم عزز بهدف ثان عبر قائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء بالدقيقة 49.

وبهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 58 نقطة وأعاد الفارق إلى ست نقاط مع إنتر ميلان الذي كان احتفل بعيد تأسيسه المئوي بالفوز على ريجينا صاحب المركز قبل الأخير مساء السبت بهدفين للسويدي زلاتان إبراهيموفتش (14 من ركلة جزاء) والأرجنتيني  نيكولاس بورديسو (34).
 
أما ميلان فاستعاد ذاكرة الانتصارات ولكن بصعوبة حيث انتظر حتى الدقائق الأربع الأخيرة ليحقق الفوز على مضيفه إمبولي بفضل هدفين لماسيمو أمبروزيني (86) والبرازيلي كاكا (89). علما بأنه كان تقدم عبر البرازيلي الشاب باتو (19) ثم تلقى هدف التعادل عبر لوكا أنطونيني (24).
 
فوز يوفنتوس
واستعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارتين، بتغلبه على مضيفه جنوى بهدفين نظيفين سجلهما التشيكي زدينيك غريغيرا (25) والفرنسي دافيد تريزيغيه (32) رافعا رصيده إلى 16 هدفا بصدارة قائمة الهدافين إلى جانب مهاجم جنوى ماركو  بورييلو.

وفاز سمبودريا على مضيفه بارما 2-1، وكاتانيا على كالياري بنفس النتيجة، ولاتسيو على ليفورنو 2-صفر، وتورينو على أتالانتا 1-صفر.
 
وكان باليرمو تعادل مع أودينيزي 1-1 في افتتاح المرحلة مساء السبت.


 
    - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان        64 نقطة
   2- روما             58
   3- يوفنتوس         51
   4- فيورنتينا         47
   5- ميلان            46
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة