إيطاليا تتعادل سلبا مع الدانمارك بكأس أوروبا   
الاثنين 1425/4/25 هـ - الموافق 14/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع كروي بين المدافع الإيطالي فابيو كانافارو (يسار) والمدافع الدانماركي مارتن لارسن (الفرنسية)

خرج المنتخبان الإيطالي والدانماركي متعادلين دون أهداف اليوم الاثنين في غيمارايش في افتتاح مباريات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في كأس أمم أوروبا 2004 لكرة القدم المقامة حاليا في البرتغال.

وتألق الحارسان الدانماركي توماس سورينسن والإيطالي جيان لويجي بوفون في التصدي لعدد من الكرات ليمنعا مهاجمي الفريقين من التسجيل.

وتصدى سورينسن للعديد من المحاولات الإيطالية أبرزها كانت قبل نهاية الشوط الأول عندما تصدى لتسديدتين متتاليتين من أليساندرو ديل بييرو وفرانشيسكو توتي.

توتي خيب الآمال وأخفق في التسجيل للطليان (الفرنسية)

من جهته تصدى بوفون بشكل رائع لتسديدة من مهاجم الدانمارك جون دال توماسون قبل 15دقيقة من نهاية اللقاء.

وشهدت المباراة سيطرة المنتخب الإسكندنافي على معظم مجريات الشوط الأول، ولكن مهاجميه توماسون وإيبي ساند لم يوفقا في طرق شباك الحارس الإيطالي العملاق، وكان الدانماركيون قريبين من الفوز.

من جهته لم يقدم المنتخب الإيطالي -الساعي لإحراز أول لقب كبير له منذ أن توج بطلا للعالم عام 1982- شيئا يذكر لأن الانسجام كان غائبا تماما بين خطوطه الثلاثة، وبدا مهاجمه العملاق كريستيان فييري معزولا تماما في خط الهجوم.

وخاض المنتخب الدانماركي المباراة في غياب لاعبه يسبر غرونكيار الذي لم ينضم بعد إلى صفوف المنتخب بسبب وفاة والدته الخميس الماضي, إضافة إلى زميله توماس غرافيسن الموقوف لطرده في المباراة الأخيرة في التصفيات ضد البوسنة والهرسك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة