مقتل 13 حوثيا باشتباكات بعدن وهجوم ضدهم بالحديدة   
الثلاثاء 16/7/1436 هـ - الموافق 5/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:26 (مكة المكرمة)، 7:26 (غرينتش)
قتل العشرات من الحوثيين بينهم 13 في اشتباكات عنيفة بعدن، كما قتل أربعة من مسلحي الجماعة في هجوم شنته المقاومة الشعبية شمال الحديدة غربي البلاد.

ففي مأرب نقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر محلية أن 14 من مسلحي الحوثي وأربعة من المقاومة الشعبية قتلوا في مواجهات عنيفة بين الجماعة والمقاومة الشعبية.

وأضافت المصادر أن المقاومة تمكنت من إعطاب دبابة وجرافة ودورية عسكرية تابعة للحوثيين.
في الهجوم الذي شنته للسيطرة على معسكر "ماس" التدريبي.

يأتي ذلك بينما شنت مقاتلات التحالف الاثنين خمس غارات على مواقع للحوثيين بمنطقة "الزور" بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة بسقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى الحوثيين في هجوم للمقاومة الشعبية على نقطة تفتيش بمدينة شفر شمال الحديدة غربي اليمن.

معارك عنيفة
وفي عدن استمرت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة والحوثيين في محاور عدة بالمدينة حيث أفادت الأنباء بمقتل 13 حوثيا خلال المواجهات بين الجانبين قرب مبنى المخابرات بمنطقة العريش.

video

وقال شهود عيان إن معركة شرسة سبقت ضربات جوية على الحوثيين بدار سعد شرق عدن، انسحبت على إثرها المقاومة الشعبية من قبالة مستشفى الفيروز بالمنطقة الذي سيطرت عليه جماعة الحوثيين، بعدها قصفت طائرات التحالف الموقع بثلاثة صواريخ، مما أوقع خسائر بشرية في صفوف الجماعة. وقضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بينهم طفل بقصف للحوثيين.

وقالت مصادر في المقاومة للجزيرة إن خمسة من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح قتلوا وأصيب ثلاثة في مواجهات مع المقاومة التي تكبدت هي الأخرى ثلاثة قتلى بمدينة الحوطة بمحافظة لحج شمال محافظة عدن.

وأشار شهود إلى أن دبابة تابعة للحوثيين قصفت حارة "وحيدة" وسط الحوطة وألحقت أضرارا بالمنازل, واضطر الأهالي للنزوح.

وفي غضون ذلك شنت طائرات التحالف أكثر من 150 غارة على مطار عدن حيث يتحصن الحوثيون، بالإضافة إلى قصفها مطاري صنعاء والحديدة مجددا، وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين بأن طيران التحالف استهدف أيضا بثلاث غارات "جزيرة العمال" في محافظة عدن.

وفي محافظة أبين، أفادت مصادر في المقاومة بأن ستة من الحوثيين وقوات صالح لقوا مصرعهم في هجوم شنته المقاومة الشعبية.

وقالت تلك المصادر إن المقاومة تصدت بمنطقة القبة ومفرق خوبر والوبح والجليلة بمحافظة الضالع لتعزيزات دفعت بها قوات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع من محافظة إب إلى الضالع، فمنعتها من التقدم وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة