سوني تعرض طرازا جديدا من التلفزيون المسطح الشاشة   
الأربعاء 1423/6/12 هـ - الموافق 21/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عارضة من سوني تعرض تلفزيونا وحاسوبا بشاشة واحدة (أرشيف)
كشفت شركة سوني اليابانية التي تعد أكبر منتج في مجال الأجهزة الإلكترونية السمعية والمرئية اليوم, عن طراز جديد من التلفزيون ذي الشاشة المسطحة من ماركة فيغا, تأمل بواسطته العودة إلى خريطة إنتاج هذا القطاع المتنامي من التلفزيونات.

وقال رئيس سوني كونيتاكي أندو في مؤتمر صحفي أثناء الكشف عن التلفزيون الجديد "ربما يكون من الصعب على سوني الاقتران بمنتج واحد يميز الشركة بكاملها، لكن بالنسبة لي فإنه لا يوجد شك في أن هذا هو.. تلفزيونات سوني الملونة".

ويتضمن الإنتاج الجديد لسوني والذي من المقرر طرحه في اليابان خريف العام الحالي وفي الولايات المتحدة أواخر العام الجاري، شاشات كبيرة تستخدم تقنية البلور السائل. وتتراوح مساحة الشاشة ما بين 30 و50 بوصة وتبدأ الأسعار من حوالي 700 ألف ين (5900 دولار) فما فوق.

واضطرت سوني للجوء إلى مصنعين آخرين لإنتاج الشاشات التي تستخدمها في المنتج الجديد، إلا أن مسؤولين في الشركة يقولون إن رقائق التلفزيون الجديد تستخدم تقنية خاصة بسوني وحدها، وتعهدوا بأن تقوم سوني بتطوير شاشات مسطحة أكثر تقدما خاصة بها في الأعوام المقبلة من أجل العودة إلى العصر الذهبي عندما سيطرت تقنية ترينيترون.

وقلل مسؤولو سوني من شأن تفوق منافسيهم في تقنية شاشات التلفزيون المسطحة، قائلين إن التلفزيون من طراز فيغا زاد من حصة الشركة في السوق في الأعوام الأخيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة