مباريات مصيرية بالمربع الذهبي لكأس أمير قطر غداً   
الثلاثاء 1430/5/18 هـ - الموافق 12/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 19:33 (مكة المكرمة)، 16:33 (غرينتش)
لاعبو نادي قطر مصممون على نيل الثنائية لهم (الفرنسية)

يلتقي غدا الأربعاء نادي السد مع الغرافة وقطر مع الريان في مباراتين متتاليتين بالمربع الذهبي لبطولة كأس أمير قطر لكرة القدم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد. ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية للبطولة يوم السبت المقبل على ملعب خليفة.
 
مباراة السد هي الثالثة له تحت قيادة المدرب الروماني كوزميا أولاريو، حيث خسر الفريق في مباراته الأولى أمام الريان بثلاثة أهداف في بطولة كأس ولي العهد، ثم فاز في المباراة الثانية له على النادي الأهلي 4-2 بضربات الترجيح  في دور الـ16 من كأس الأمير، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.
 
ويغيب عن صفوف السد غدا المهاجم الغاني أبوكو إجيماننغ وعبد الله كوني وخلفان إبراهيم خلفان بسبب الإصابة, في حين يغيب المدافع إبراهيم ماجد بسبب الإيقاف.
 
في الوقت نفسه قال عبد العزيز الربان نائب رئيس نادي السد إن "الفائز في مباراة الغرافة والسد سيحرز لقب كأس الأمير هذا الموسم", في حين علق لاعب السد البرازيلي فيليبي جورج على مباراة الغد قائلا "إنها مباراة صعبة للغاية لأننا سنلعب أمام فريق قوي وممتاز، والغرافة سيلعب أيضا بدافع الثأر لأن السد دائم التفوق عليه.. لابد أن نحترم المنافس لأنه بالفعل فريق يستحق ذلك وأتمنى اللعب بطريقة جيدة للوصول إلى النهائي".

وعلى الطرف الآخر يستعد الغرافة للقاء المهم بكل ما يملك من قوة، وهذا ما بدا واضحا من خلال تدريبات الفريق القوية. وأكد المغربي عثمان العساس تحفز لاعبي الغرافة لمباراة السد قائلا "في هذه المرة لن يصل السد إلى النهائي عبر الغرافة, فالغرافة هذا الموسم مختلف عن الفترة الماضية".
 
وأضاف العساس أنهم إن فشلهم في تحقيق الفوز على السد في الموسمين الأخيرين لا يعني أن السد أصبح عقدة بالنسبة لهم، فهذا الكلام غير وارد في عالم كرة القدم، ولكل مباراة ظروفها الخاصة.
 
قطر والريان
ستكون المباراة الثانية بين نادي قطر والريان تجربة مكررة بعدما التقى الفريقان قبل أيام في نهائي كأس ولي عهد قطر عندما فاز قطر بضربات الجزاء.

وسيلعب قطر مباراة الغد بمعنويات عالية حيث يرغب في إضافة لقب بطولة أخرى إلى رصيده بعد أقل من أسبوعين على فوزه بلقب كأس ولي العهد.
 
من جانبه تعهد لاعب قطر تيسير الجاسم بالظهور بمستواه المعهود غدا بعد استعادة لياقته البدنية، وقال إن "لقاء الريان لن يكون سهلا خاصة مع تدعيم صفوف الفريق بالنجمين البرازيليين إيلتون وإيدير، ولكننا في قطر جاهزون تماما للمواجهة التي تنتظرنا بمنتهى القوة والتركيز على أمل التأهل إلى نهائي البطولة وتحقيق إنجاز ثنائي".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة