القاهرة توقف الجزيرة مباشر مصر وفضائيات أخرى   
الثلاثاء 1434/10/28 هـ - الموافق 3/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:04 (مكة المكرمة)، 10:04 (غرينتش)
قضت محكمة القضاء الإداري في مصر بوقف بث قنوات "الجزيرة مباشر-مصر" واليرموك والقدس وأحرار25. وأحالت القضية لهيئة المفوضين للوقوف على الرأي القانوني.
 
ويأتي الحكم في ضوء دعاوى قضائية تتهم هذه القنوات بتهديد السلم الاجتماعي ونشر شائعات وأخبار كاذبة ومضللة من شأنها إحداث فتنة في المجتمع بين المواطنين وإثارة الذعر بينهم.
وكان عدد من المحامين أقاموا دعاوى قضائية تطالب بوقف بث الفضائيات المذكورة بسبب قيامها بالعمل في مصر من دون ترخيص، ونشر وإذاعة "أخبار مغلوطة تثير البلبلة بين المصريين".

وكانت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة قررت أمس الاثنين حجز دعاوى قضائية تطالب بإغلاق فضائيات الجزيرة مباشر والقدس واليرموك وأحرار 25، للحكم بجلسة اليوم الثلاثاء.

ويأتي صدور ذلك الحكم القضائي في وقت لا تزال السلطات المصرية تحتجز مراسل الجزيرة العربية عبد الله الشامي المعتقل منذ 14 أغسطس/آب المنصرم، ومصور الجزيرة مباشر محمد بدر الذي مضى على احتجازه أكثر من شهر.

وفي أحدث مضايقات السلطات المصرية لشبكة الجزيرة الإعلامية اعتقلت أجهزة الأمن يوم الأحد المدير الإداري والمالي بمكتب قناة الجزيرة الإنجليزية بالقاهرة مصطفى حوّا، وطردت طاقم الجزيرة الإنجليزية المكون من المراسل واين هي، والمصور عادل برادلو، والمنتجين روس فن ومحمد باهر، بعد احتجازهم ستة أيام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة