تأجيل الدوري السعودي حدادا على وفاة الفيصل   
الأربعاء 1428/4/22 هـ - الموافق 9/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:18 (مكة المكرمة)، 16:18 (غرينتش)
مراسم صلاة الجنازة على الفقيد (وكالة الأنباء السعودية) 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباريات المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة في الدور الأول من الدوري المحلي ليوم واحد من الأربعاء إلى الخميس بعد وفاة الأمير عبد الله الفيصل -رائد الرياضة السعودية- أمس الثلاثاء.
  
وتوفي الفيصل عن عمر ناهز 87 عاما قضى معظمها في خدمة الرياضة السعودية ووضع لبناتها الأولى من خلال دعمه وتشجيعه اللا محدود والذي أثمر عن تطورها بشكل لافت.
 
ورعى الأمير الراحل أول بطولة للكأس عام 1930 وهو في العاشرة من عمره، وأنشأ إدارة خاصة للإشراف على فرق كرة القدم تابعة لوزارة الداخلية حين كان وزيرا وكلفها تنظيم وتصنيف اللاعبين وتسجيلهم ثم تنظيم أول دوري عام بين الأندية وأول بطولة للكأس.

وشكل عبد الله الفيصل الاتحاد السعودي لكرة القدم للإشراف على تنظيم المباريات  تحت مسمى "اللجنة العليا لاتحاد كرة القدم"، وأمر بإنشاء صندوق للاعبين وافتتح التبرع لهذا الصندوق حينها بثلاثة آلاف ريال، واهتم بقاعدة التحكيم وأرسل العديد من الكوادر لحضور دورات تحكيمية، كما أوجد لجنة لمراقبة الحكام.
 
وترأس "أبو الرياضة" خلال مسيرته الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الأهلية السعودية، ثم أعلن اعتزال المناصب الرياضية وتفرغ لمتابعة الرياضة بصفة عامة وتشجيعها، ثم حظي بتكريم العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز عندما كان وليا للعهد بإطلاق اسمه على ملعب رعاية الشباب في جدة عام 2000 بعد حضوره نهائي كأس ولي العهد بين الشباب والهلال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة