برشلونة يسحق ديبورتيفو ويحقق رقما قياسيا   
الاثنين 1430/1/22 هـ - الموافق 19/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:11 (مكة المكرمة)، 22:11 (غرينتش)
تييري هنري (يمين) وصامويل إيتو (وسط) سجل كل منهما هدفين لبرشلونة (الفرنسية) 

حقق برشلونة فوزا ساحقا على ضيفه ديبورتيفو كورونا بخماسية نظيفة مساء السبت ليؤكد انفراده بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم ويحقق رقما قياسيا تمثل في إنهائه الدور الأول للمسابقة برصيد خمسين نقطة من 19 مباراة محطما الرقم الذي حققه غريمه ريال مدريد عندما جمع 47 نقطة في الموسم الماضي.
 
وبات برشلونة يتقدم بفارق 15 نقطة كاملة عن ريال مدريد بطل الموسمين السابقين الذي سيستضيف أوساسونا الليلة في ختام المرحلة الـ19 للمسابقة.
 
وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 21 بهدف رائع لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حل مؤخرا في المركز الثاني لأفضل لاعبي العالم وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للعبة خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف برشلونة هدفين آخرين عبر الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو ثم عاد اللاعبان وسجل كل منهما هدفا في الشوط الثاني ليؤكد إيتو بالذات صدارته ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا بفارق أربعة أهداف أمام دافيد فيا هداف فالنسيا.
 
وجاء هدف برشلونة الخامس من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة المدافع كارلس بويول في الدقيقة 86 وطرد معها الحارس أرانزوبيا ليتولى المدافع خوان رودريغيز حراسة المرمى في الدقائق المتبقية نظرا لأن فريقه استنفد التغييرات الثلاثة المسموح بها.
 
أرقام قياسية
يذكر أن برشلونة حقق بعد هذه المباراة رقما قياسيا آخر يتمثل في عدد الأهداف التي يسجلها أي فريق في الدور الأول من الدوري الإسباني على مدار تاريخ البطولة حيث سجل 59 هدفا في شباك منافسيه.
 
ويسعى برشلونة لتحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف التي يسجلها أي فريق في المسابقة حتى نهايتها، وهو 107 أهداف سجلها ريال مدريد في موسم 1989/1990 .
 
وفي مباراة أخرى جرت مساء السبت، انفرد إشبيلية بالمركز الثاني مؤقتا برصيد 38 نقطة بفارق 12 نقطة خلف برشلونة وثلاث نقاط أمام ريال مدريد، إثر فوزه على ضيفه نومانسيا بهدف متأخر سجله البرازيلي ريناتو في الدقيقة 82.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة