غارات روسية مكثفة والمعارضة تستعيد مواقع بحلب   
الأحد 8/1/1438 هـ - الموافق 9/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 7:04 (مكة المكرمة)، 4:04 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في حلب بأن الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية مكثفة فجر اليوم الأحد على الأحياء المحاصرة في حلب، بينما قالت المعارضة السورية المسلحة إنها استعادت مواقع في الأطراف الشمالية والجنوبية للمدينة.

واستهدفت الغارات عددا من الأحياء الشرقية المحاصرة، بالإضافة إلى حي الشيخ سعيد الذي يقع في القسم الجنوبي من المدينة، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في المنطقة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المعارضة المسلحة أن مقاتليها تمكنوا من استعادة السيطرة على معامل العويجة وكتلة الجامع ومنطقة المناشر في منطقة البريج بعد معارك مع قوات النظام شمال شرقي المدينة.

وأكدت المعارضة أن مقاتليها يسيطرون على دوار الجندول شمالي المدينة، نافين ادعاء النظام سيطرته على الدوار. وكانت قوات النظام السوري حاولت في الأيام الماضية التوغل في حي بستان الباشا، وفي حي سليمان الحلبي الذي تقع فيه محطة المياه الرئيسية.

video

استعادة نقاط
في سياق متصل، قال مراسل الجزيرة إن قوات المعارضة صدت هجوما لقوات النظام على منطقة الشيخ سعيد، واستعادت كل النقاط التي تقدمت فيها هذه القوات باستثناء التلة، حيث تدور في محيطها معارك بين الطرفين.

وكانت وسائل إعلام موالية للنظام السوري بثت شريطا مصورا يظهر ما قالت إنها سيطرة الجيش على تلة الشيخ سعيد جنوب حلب.

وحاولت قوات النظام السوري والمليشيات الداعمة لها يوم الجمعة التقدم في حي الشيخ سعيد، لكن فصائل المعارضة صدتها، وبثت لاحقا صورا لقتلى بالإضافة إلى أسرى من حركة النجباء العراقية.

وتعرضت مناطق المعارضة في حلب وريفها أمس السبت لغارات روسية وسورية أسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم نساء وأطفال، وفق ناشطين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة