هجوم بالدبابات على قوات حفتر شرقي بنغازي   
الأربعاء 1436/3/10 هـ - الموافق 31/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:06 (مكة المكرمة)، 16:06 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن قوة من مجلس شورى ثوار بنغازي شنت هجوما بدبابتين على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي شرقي البلاد.

ونقل المراسل عن مصادر محلية أن الهجوم شن على معسكر 204 بشارع فينيسيا، وأنها المرة الأولى التي تشن فيها قوات الثوار هجوما بالدبابات منذ اندلاع الاشتباكات بين الطرفين داخل أحياء المدينة منذ أكثر من سبعين يوما.

وذكرت المصادر أن منطقتي الصابري ووسط المدينة تشهدان منذ يومين هدوءا نسبيا وتوقف الاشتباكات وتبادل القذائف خلافا للأيام السابقة التي ارتفعت فيها وتيرة الاشتباكات داخل هاتين المنطقتين.

وتتركز المعارك -خاصة في مدينة بنغازي كبرى مدن الشرق الليبي- بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات حفتر، حيث يسقط يوميا عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات تتركز خاصة في الليثي والصابري وسوق الحوت.

تفجير بإجدابيا
وكانت مدينة إجدابيا الواقعة غرب بنغازي شهدت فجر اليوم الأربعاء تفجيرا استهدف مقرا أمنيا بعبوة ناسفة ألقاها مجهولون ولاذوا بالفرار ولم يسفر التفجير عن أضرار بشرية.

وتأتي هذه التطورات في وقت تتسع فيه المعارك في ما يعرف بالهلال النفطي بين طرابلس وبنغازي، مما تسبب في تراجع الإنتاج النفطي الليبي إلى نحو 250 ألف برميل مقابل ثمانمائة ألف برميل قبل الأزمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة