مواجهة قوية بين بايرن والريال بدوري أبطال أوروبا   
الجمعة 18/10/1424 هـ - الموافق 12/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سكرتير الاتحاد الأوروبي يسحب اسم الريال أثناء القرعة (الفرنسية)

أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن وقوع مواجهة قوية بين فريق بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني.

ودأب الفريقان على الوقوع وجها لوجه في المواسم الأخيرة, فكانت الغلبة للريال عام 2000 عندما فاز 2-صفر ذهابا وخسر 1-2 إيابا في الدور النصف النهائي, ثم ثأر الفريق البافاري في الموسم التالي بفوزه 2-1 و1-صفر ذهابا وإيابا في الدور الربع النهائي.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المسابقة برصيد تسع مرات, في حين توج بايرن بطلا أربع مرات.

وستكون المواجهة الأولى لحارس بايرن ميونيخ أوليفر كان مع مهاجم ريال مدريد البرازيلي رونالدو منذ نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبة واليابان عندما سجل الأخير هدفي الفوز لمنتخب بلاده في مرمى الحارس العملاق.

بورتو يواجه مانشستر
وستكون مباراة بورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ثأرية بالنسبة للأول، ذلك لأن الفريق الإنجليزي تخطاه في ربع نهائي المسابقة ذاتها موسم عام 1997 بنتيجة 4-صفر ذهابا وتعادل معه صفر-صفر إيابا.

ويضم بورتو حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي أكثر من ورقة رابحة في صفوفه، وأبرزها البرازيلي الأصل البرتغالي الجنسية صانع الألعاب المتألق ديكو إضافة إلى هدافه البرازيلي ديرلي.

أما مانشستر يونايتد الذي بلغ الدور الثاني على الأقل في المواسم الثمانية الماضية فيأمل في إحراز اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1967 و1999، معتمدا بشكل أساسي على ماكينة التسجيل مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي الذي هز الشباك 28 مرة في 30 مباراة مع فريقه بهذه المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة وتوج هدافا الموسم الماضي.

فرصة للفرق الإيطالية
وابتسم الحظ لممثلي الكرة الإيطالية بحيث يلتقي ميلان حامل اللقب مع سبارتا براغ التشيكي في مباراة يتوقع أن تكون بمثابة النزهة للفريق الإيطالي الشمالي.

أما يوفنتوس فيواجه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في مباراة أكثر صعوبة من مواطنه, لكن كفته تبدو راجحة نظرا لتذبذب مستوى الفريق الإسباني في الآونة الأخيرة.

وفي بقية المباريات يلتقي شتوتغارت الألماني مع تشيلسي الإنجليزي، وأرسنال الإنجليزي مع سلتا فيغو الإسباني، وليون مع ريال سوسيداد، وموناكو مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

واعتمد الاتحاد الأوروبي مبدأ عدم لقاء فريقين من دولة واحدة في هذا الدور, أو فريقين كانا في مجموعة واحدة بالدور الأول. كما أن أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثماني لن تواجه بعضها البعض وستملك أفضلية خوض مباريات الإياب على أرضها.

وتقام مباريات الذهاب في الدور الثاني يومي 24 و25 فبراير/ شباط المقبل, ومباريات الإياب يومي 9 و10 مارس/ آذار المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي اعتمد هذا الموسم نظام خروج المغلوب اعتبارا من الدور الثاني بدلا من نظام التجمع الذي عمل به في السنوات الأخيرة وذلك من أجل تقليص عدد المباريات, وبالتالي فإن الفائز في مسابقة هذا الموسم سيخوض 13 مباراة بدلا من 17.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة