مقتل جنديين أميركيين في كمين جنوبي أفغانستان   
السبت 1424/1/27 هـ - الموافق 29/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنديان أميركيان يتخذان موقعا في قرية أفغانية (أرشيف)
قتل جنديان من القوات الخاصة الأميركية اليوم وأصيب آخر في كمين بولاية هلمند جنوبي أفغانستان. وأكد بيان صادر عن قيادة القوات الأميركية أن وحدة صغيرة من القوات الخاصة كانت تقوم بدورية استطلاع بمنطقة خاكريز على بعد 45 كلم شمال غرب مدينة قندهار عندما فتح مسلحون النار عليهم.

وأضاف البيان أن الجنود اشتبكوا مع المسلحين واضطروا للاستعانة بدعم جوي حيث استهدفت مروحيتا أباتشي مصدر إطلاق النيران. كما أغارت مقاتلة من طراز إف/ 16 على خاكريز على مواقع يعتقد أن مقاتلين من حركة طالبان يتحصنون بها.

وقالت مصادر أفغانية إن أربعة مسلحين على متن دراجتين نفذوا الهجوم، ويعتقد أنهم من عناصر حركة طالبان الذين تلاحقهم القوات الأميركية والأفغانية بهذه المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم قال مسؤول أفغاني إن قاذفات أميركية ثقيلة من طراز بي/52 ومروحيات قصفت مواقع في جنوب أفغانستان حيث يعتقد اختباء جماعات من حركة طالبان هناك.

وأكد صفي الله المتحدث باسم شرطة قندهار أن مئات من الجنود الأميركيين والأفغان توجهوا إلى منطقة سانجيساك الواقعة على بعد 70 كلم شمالي مدينة قندهار للبحث عن مشتبه في أنهم من مقاتلي طالبان، موضحا أن قتالا عنيفا يدور في هذه المنطقة التي تتعرض لقصف مكثف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة