برشلونة يهزم ديبورتيفو برباعية   
الأحد 1432/2/4 هـ - الموافق 9/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 16:39 (مكة المكرمة)، 13:39 (غرينتش)

 إنييستا يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث لبرشلونة (الفرنسية) 

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع اثنين ليقود فريقه برشلونة إلى الفوز على مضيفه ديبورتيفو كورونا مساء السبت ضمن الجولة الـ18 للدوري الإسباني لكرة القدم، ليتقدم حامل اللقب بخمس نقاط أمام غريمه ريال مدريد الذي يستضيف فياريال مساء اليوم.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 26 عن طريق المهاجم دافيد فيا إثر تمريرة من ميسى الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 51، ثم سجل أندريس إنييستا الهدف الثالث في الدقيقة 80 قبل أن يصنع ميسي الهدف الرابع لزميله بيدرو في الدقيقة 81.

يُذكر أن ميسي وإنييستا يتنافسان مع زميلهما تشافي هرنانديز على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2010 التي ستعلن غدا الاثنين.

وبهذا الفوز، حافظ برشلونة على سجله المثالي في مبارياته خارج ملعبه بالدوري هذا الموسم ورفع رصيده إلى 49 نقطة من 18 مباراة، علما بأنه لم يخسر إلا مباراة واحدة كانت أمام ضيفه هيركوليس الصاعد من الدرجة الثانية في الجولة الأولى للمسابقة.

وعبر المدير الفني لبرشلونة جوسيب غوارديولا عن سعادته بهذا الفوز، ووصفه بأنه مبهر بالنظر إلى تاريخ برشلونة على ملعب ريازور الخاص بفريق ديبورتيفو.

وفي بقية مباريات السبت، أحرز مهاجم منتخب مالي فريدريك كانوتي هدفين ليقود فريقه إشبيلية للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3-2، بينما أدرك بلباو التعادل مع ضيفه ملقا بهدف لمثله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة