برشلونة يتأهل ويواجه ريال بنهائي كأس الملك   
الخميس 13/4/1435 هـ - الموافق 13/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:22 (مكة المكرمة)، 3:22 (غرينتش)
 لاعب ريال سوسيداد (يمين) يحاول قطع الكرة من ميسي (رويترز)
تأهل برشلونة لملاقاة ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد تعادله مع مضيفه ريال سوسيداد 1-1 والتفوق عليه 3-1 بمباراتي الذهاب والإياب.
 
وكان سوسيداد الذي لم يحرز لقب الكأس منذ 1987 يأمل في تعويض هزيمته بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب ببرشلونة، لكنه لم ينجح في هز الشباك إلا عن طريق إنطوان جريزمان قبل دقائق من النهاية.
   
ولا يقدم برشلونة في الفترة الأخيرة أفضل أداء له، لكنه لا يزال ينافس على جميع الألقاب بتقاسمه لصدارة الترتيب في الدوري الإسباني، كما يستعد لمواجهة مانشستر سيتي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في وقت لاحق هذا الشهر.

وبينما استحوذ برشلونة أكثر على اللعب كان تركيز سوسيداد أكبر على استغلال المساحات الخالية في الهجمات المرتدة بوجود كارلوس فيلا وجريزمان، لكن الفريق صاحب الأرض لم يمثل أي مشكلة لضيفه قبل أن يتسبب خطأ خوسيه أنخيل في منح ميسي فرصة التقدم لبرشلونة.

ومرر الظهير الكرة مباشرة إلى ميسي الذي راوغ قلبي الدفاع وأطلق الكرة بقوة في الشباك من على حافة منطقة الجزاء. وبعدها فشل بيدرو في إضافة هدف آخر لبرشلونة في الشوط الثاني،
قبل أن ينجح جريزمان في إحراز هدف التعادل.

وبصعوده للنهائي للمرة الرابعة في ست سنوات، سيلعب برشلونة الفائز باللقب في 2009 و2012 مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي أكد انتصاره على أتليتيكو مدريد بالفوز عليه 2-صفر الثلاثاء.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة