سلسلة انفجارات تهز مدينة زهدان الإيرانية   
الاثنين 1423/11/4 هـ - الموافق 6/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هزت أربعة انفجارات مناطق متفرقة من مدينة زهدان بإقليم سيستان بلوشستان مما أسفر عن إصابة طفلين بجروح طفيفة، وتضرر عدد من السيارات وتحطيم نوافذ المحال التجارية والمنازل المجاورة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الانفجارات وقعت ظهر أمس في وقت واحد تقريبا. وقد رفض المسؤولون في الإقليم -الذي يضم أكثرية من السنة- ذكر أية تفاصيل إضافية عن الهجمات ورفضوا توجيه أي اتهامات لجهات محددة. كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها.

وكان وزير الاستخبارات الإيراني علي يونسي حذر قبل عدة أيام مما وصفها بالأخطار التي يمكن أن تشكلها المجموعات العرقية والدينية في المنطقة. وكان الوزير نفسه اتهم بعض المجموعات الشيعية المتطرفة بالعمل على تأجيج التوتر مع السنة بالمقالات المعادية.

وقال "يجب ألا نسمح للمشاعر العرقية والمحلية التي نحترمها بحد ذاتها أن تتناقض مع المصلحة الوطنية لأن أعداء الثورة يسعون إلى استغلال هذه المشاعر".

وكانت بعض الأنباء أشارت إلى أن مجموعات موالية لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن تنشط في إقليم سيستان بلوشستان. وقالت صحف إيرانية قبل أسابيع أن قمصانا تحمل صورة بن لادن تباع في مدينة زهدان وباقي مدن الإقليم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة