هامبورغ يهزم دورتموند بالدوري الألماني   
الاثنين 1433/11/9 هـ - الموافق 24/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:44 (مكة المكرمة)، 19:44 (غرينتش)
صراع على الكرة بين مهاجم دورتموند ليفاندوفسكي (وسط) ومدافعين من هامبورغ (الفرنسية)
في أبرز نتيجة للمرحلة الرابعة من الدوري الألماني أوقف فريق هامبورغ صاحب المركز الأخير في الدوري الألماني لكرة القدم مسيرة الانتصارات التي دشنها فريق بوروسيا دورتموند منذ العام الماضي، وتغلب عليه 3-2.
 
وفاجأ هامبورغ دورتموند بهدف مبكر عن طريق الهولندي رافاييل فان دير فارت في الدقيقة الثانية قبل أن يعادل الكرواتي غيفو إيليسيفتش لدورتموند مطلع الشوط الثاني. وتقدم هامبورغ بهدفين عن طريق الكرواتي إيفو إليسيفيتش والكوري الجنوبي سون هيونج-مين في الدقيقتين 55 و59 على التوالي. وقلص دورتموند الفارق بهدف ثان سجله بيريسيتش في الدقيقة 60.

ووصف دورتموند هزيمته بموقعه على الإنترنت بعبارة "دوتموند هزم نفسه" بعد المباراة التي شهدت إضاعة بطل ألمانيا في الموسمين الماضيين لعدد لا حصر له من فرص التهديف.
 
ولم تكن هزيمة دورتموند أمرا متوقعا قبل يوم السبت، فقد لعب هامبورغ هذه المباراة بعدما خسر مبارياته الثلاث الأولى بالموسم، في أسوأ بداية له منذ موسم 1972/1973، ولم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة على ملعبه. فيما حقق دورتموند 11 فوزا وأربعة تعادلات في آخر 15 مباراة له خارج أرضه.

يذكر أن المرحلة الرابعة من الدوري الألماني اختتمت الأحد بتعادل بايرن ليفركوزن أمام ضيفه بوريسيا مونشغلادباخ بهدف لمثله، فيما نجح هوفنهايم متذيل الترتيب في إسقاط ضيفه هانوفر بثلاثة أهداف لهدف واحد.

ويعتلي بايرن ميونيخ وإنتراخت فرانكفورت صدارة ترتيب البوندسليغا بـ12 نقطة من أربع مباريات متبوعين بهانوفر ودورتموند وشالكه ونورمبرغ بسبع نقاط لكل فريق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة