شرطة مصر توقف أعضاء من 6 أبريل   
الأربعاء 1433/2/10 هـ - الموافق 4/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:02 (مكة المكرمة)، 0:02 (غرينتش)

إحدى عضوات حركة 6 أبريل في مظاهرة سابقة بميدان التحرير (الأوروبية-أرشيف)

أوقفت الشرطة المصرية الثلاثاء أربعة من أعضاء حركة 6 أبريل الشبابية، التي ساهمت في إطلاق الدعوة لثورة 25 يناير ضد نظام الرئيس السابق حسني مبارك، لقيامهم بتوزيع منشورات تدعو إلى التظاهر في 25 يناير/كانون الثاني الجاري في الذكرى الأولى لهذه الثورة الشعبية، حسب بيان للحركة.

وأكد البيان أن قوة من الشرطة ألقت القبض في القاهرة على أعضاء الحركة شريف محمد ومحمود زكريا ومحمود حسام وحسن حافظ أثناء توزيعهم بيانات ولصقهم لافتات تدعو المصريين للنزول يوم 25 يناير/كانون الثاني إلى الشارع. وأضاف البيان أنه "يجري الآن التحقيق معهم أمام النيابة".

وأكدت الحركة في بيانها أن "استمرار التعامل مع النشطاء السياسيين بهذا الشكل يذكرنا بأيام ما قبل الثورة وكأن شيئا لم يتغير"، مضيفة أن "مثل هذه التصرفات لن تثني الحركة عن الاستمرار في الدعوة للنزول إلى الشوارع في الذكرى الأولى للثورة.

وتدعو عدة حركات شبابية منذ أسبوعين إلى تنظيم تظاهرات كبرى في الذكرى الأولى للثورة المصرية، احتجاجا على ما يعدونه ممارسات قمعية للمجلس العسكري الذي يتولى السلطة في البلاد منذ سقوط مبارك في فبراير/شباط الماضي.

ووقعت في الأشهر الثلاثة الأخيرة اشتباكات بين قوات الجيش والشرطة من جهة ومتظاهرين يطالبون بإنهاء حكم المجلس العسكري من جهة أخرى أوقعت قرابة 90 قتيلا بين المحتجين.

وكان المجلس العسكري حذر مرارا في الأسابيع الأخيرة من مخططات تهدف إلى "إسقاط الدولة" وإشاعة الفوضى في البلاد، دون أن يحدد الجهة التي تقف خلف هذه المخططات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة