جيش باكستان يعلن مقتل 30مسلحا بمنطقة القبائل   
الثلاثاء 1427/12/27 هـ - الموافق 16/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 10:20 (مكة المكرمة)، 7:20 (غرينتش)

القوات الباكستانية شنت عدة عمليات في وزيرستان لتعقب مؤيدي طالبان (رويترز-أرشيف)

قال الجيش الباكستاني اليوم إن طائراته قصفت معسكرا يشتبه بأنه مكان تدريب لعناصر مسلحة في منطقة القبائل على الحدود مع أفغانستان فقتلت معظم من كانوا فيه والذين تراوح عددهم بين 25 إلي 30 مسلحا.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء شوكت سلطان أن العملية شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم في جنوب وزيرستان بناء على معلومات أفادت بأن 20 إلي 30 "متشددا" بينهم أجانب كانوا موجودين هناك.

وقال سلطان إن صواريخ أطلقت على المعسكر أثناء الهجوم الذي شنته مروحيات عسكرية ولم تشارك قوات برية في الهجوم، مشيرا إلى أن جنوب وزيرستان أصبح معقلا للمؤيدين لحركة طالبان وتنظيم القاعدة رغم حملة للجيش الباكستان بدأت أواخر عام 2003 لاستئصالهم من المنطقة.

وأبرم الجيش في وقت لاحق اتفاق سلام لكن المسلحين المؤيدين لطالبان في المنطقة المتمتعة بحكم شبه ذاتي زاد نفوذهم وينشطون في تجنيد رجال وشبان لتدريبهم في أفغانستان.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي أبرمت الحكومة اتفاق سلام آخر مع شيوخ القبائل في منطقة شمال وزيرستان المجاورة لكن القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي والقوات الأميركية في أفغانستان تشعر بالقلق من أن ذلك الاتفاق أيضا سيترتب عليه أن يستجمع المتشددون قوتهم.

وخسرت باكستان مئات من جنودها في القتال في وزيرستان وتحاول إيجاد سبل لعزل المتشددين من أجل تقليل خطر إثارة صراع أوسع في المناطق القبلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة