إيقاف الساعدي القذافي ثلاثة أشهر لتناوله المنشطات   
الجمعة 1424/11/18 هـ - الموافق 9/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الساعدي القذافي (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم مساء أمس الخميس إيقاف لاعب وسط نادي بيروجيا الإيطالي والمنتخب الليبي لكرة القدم الساعدي القذافي -نجل الزعيم الليبي معمر القذافي- ومهاجم إنتر ميلان الدولي السيراليوني محمد كالون لتناولهما المنشطات.

وسيتم إيقاف الساعدي القذافي ثلاثة أشهر لتناوله منشطات من مادة الناندرولون المحظورة، في حين سيتم إيقاف مهاجم إنتر ميلان الدولي السيراليوني محمد كالون لنفس السبب لمدة ثمانية أشهر.

وثبت تناول الساعدي منشطات بعد خضوعه لفحص خلال مباراة فريقه بيروجيا ضد ريجينا يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في الدوري المحلي على الرغم من أن اسمه لم يكن مدرجا على التشكيلة الرسمية التي خاضت المباراة أو حتى على لائحة اللاعبين الاحتياطيين.

يذكر أن الساعدي رفض إجراء الفحص المضاد علما بأنه حسب القوانين الجديدة لمكافحة تناول المنشطات فإن الفحص المضاد لا يجرى سوى بطلب من اللاعب نفسه عكس القوانين السابقة التي كانت تنص على إجرائه مباشرة دون طلب اللاعب.

أما كالون (24 عاما) فثبت تناوله منشطات بعد مباراة إنتر ميلان ومضيفه أودينيزي والتي انتهت بالتعادل السلبي ضمن مباريات الأسبوع الرابع يوم 27 سبتمبر/ أيلول الماضي, وأكد الفحص المضاد الذي خضع له اللاعب يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي نتيجة الفحص الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة