مقتل 16 جنديا شيشانيا من الموالين لموسكو بالشيشان   
الخميس 5/2/1423 هـ - الموافق 18/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفراد من المقاتلين الشيشان في أحد
المواقع قرب غروزني (أرشيف)
أفادت وزارة الداخلية في الشيشان أن عشرة من عناصر الشرطة -الموالية للروس- قتلوا في انفجار لغم دمر مركبتهم، وأن ستة عناصر آخرين من الشرطة كانوا في آلية ثانية سارعوا لمساعدة ركاب الآلية الأولى, قتلوا في انفجار لغم آخر. وجرح في الهجوم أيضا ثمانية من أفراد شرطة النخبة، إصابة اثنين منهما خطيرة.

وأضافت المصادر أن لغمين آخرين لا يزالان على الأرجح في مكان الهجوم قرب مبنى وزارة الداخلية في الشيشان، وعلى الفور قامت القيادة العسكرية الروسية بنشر فريق متخصص في إبطال مفعول القنابل في المكان.

وتعتبر حصيلة ضحايا هذه العملية من كبرى الخسائر التي تتكبدها القوات العاملة في الشيشان في الأشهر القليلة الماضية، وتزامنت العملية مع بدء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإلقاء خطابه السنوي أمام نحو ألف مدعو في قصر الكرملين في موسكو.

من جهة ثانية قتل ستة جنود روس وأصيب سبعة آخرون بجراح خطيرة في هجوم بالقنابل شنه مقاتلون من الشيشان بالقرب من قرية نوفي أتاجي جنوبي العاصمة غروزني، وهي المنطقة التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الجانبين في الأشهر القليلة الماضية.

وفي هجوم آخر في جبال شاتوي الجنوبية أصيب أربعة جنود روس إصابات خطيرة عندما انفجر لغم تحت مركبتهم المدرعة، ووقع الهجومان أمس الأربعاء إلا أن السلطات الروسية اعتادت على نشر أنباء مقتل جنودها في الشيشان في اليوم التالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة