الأهلي المصري يهزم السالمية في اعتزال علي مروي   
السبت 1423/8/20 هـ - الموافق 26/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء السالمية مع اتحاد جدة قي بطولة الأندية الخليجية (أرشيف)

تغلب الأهلي المصري على السالمية الكويتي 2-صفر في مباراة جرت على ملعب الصداقة والسلام بنادي كاظمة أمس الجمعة, بمناسبة اعتزال نجم السالمية والمنتخب الكويتي السابق علي مروي.

وسجل هدفي الأهلي كل من محمد جودة وأحمد بلال في الدقيقتين 32 و73.

ولعب مع السالمية قائد المنتخب السعودي السابق والهلال سامي الجابر, ونهير الشمري من القادسية, والحارس فلاح دبشة من العربي, وخلف السلامة من الجهراء, وجمال مبارك من التضامن.

وشارك في إدارة المباراة ثلاثة حكام عرب قادوا مباريات في نهائيات كأس العالم الأخيرة بكوريا الجنوبية واليابان, وهم الحكم الإماراتي علي بو جسيم الذي قاد الدقائق العشر الأولى حيث لعب فيها علي مروي مع فريقه, ثم حل الكويتي سعد كميل بدلا منه, وتولى المهمة المصري جمال الغندور في الشوط الثاني.

واحتسب الغندور ركلة جزاء للسالمية في الدقيقة 68 بعد تعرض المهاجم بشار عبد الله للإعاقة, سددها بشار بنفسه لكن الحارس عصام الحضري تمكن من صد كرته.

إنجازات بارزة لمروي
ومروي من أبرز المهاجمين الذين لعبوا في السالمية, وأحرز معه لقب بطولة الدوري أربع مرات أعوام 95 و98 و99
و2000, وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرة واحدة.

على الصعيد الدولي, خاض مروي 65 مباراة دولية سجل فيها 35 هدفا. وشارك في دورات كأس الخليج الحادية عشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة, وفاز مع المنتخب
بلقب البطولة الثالثة عشرة في مسقط عام 1996.

وتوج مروي هدافا للدوري الكويتي ثلاث مرات أعوام 93 و94 و98, وحصل على لقب هداف العرب موسم 98-99 برصيد 29 هدفا. وكان السالمية فاز على الأهلي 2-صفر في اعتزال لاعبه الدولي السابق صالح العصفور مساعد مدرب المنتخب الأولمبي حاليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة