التحالف يغير بالمخا ويقصف منزل المخلوع بالحديدة   
الجمعة 1436/12/26 هـ - الموافق 9/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:22 (مكة المكرمة)، 13:22 (غرينتش)

جددت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالمخا في محافظة تعز جنوبي البلاد، وحصلت الجزيرة على صور تظهر قصف طائرات التحالف منزل الرئيس المخلوع في الحديدة غربي البلاد.

وقال مراسل الجزيرة إن عشرة من المسلحين الحوثيين قتلوا وأصيب آخرون في الغارات التي شنتها طائرات التحالف فجر اليوم الجمعة واستهدفت ميناء المخا والقطاع الساحلي والمحجر القديم الإقليمي ومواقع أخرى لتجمعات وآليات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في المدينة.

وهزّ دوي انفجارات عنيفة المدينة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من المواقع المستهدفة، ولفتت مصادر إلى أن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها الجوية بشكل غير مسبوق على المخا منذ مساء الأربعاء.

وتأتي تلك الغارات بعدما نجحت المقاومة الشعبية والجيش الوطني -بدعم من طيران التحالف- في دخول مدينة ذوباب الساحلية غربي تعز والسيطرة على معسكر العمري واللواء 17.

وقال مراسل الجزيرة وليد العطار إن المقاومة الشعبية تجري عمليات تمشيط في منطقة ذوباب الواقعة شمال باب المندب لإنهاء جيوب الحوثيين وقوات صالح، وأوضح أن عناصر المقاومة دمروا الكثير من الألغام في المنطقة.

عناصر من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب (رويترز)

من جانب آخر، أفادت مصادر للجزيرة بمقتل 12 من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف أمس بمناطق حريب وبيحان في شبوة، وتسببت الغارات بتدمير مخزن أسلحة وعدد من المركبات العسكرية بين شبوة وحريب.

وفي محافظة مأرب تواصل قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني حصار مركز مديرية صِرواح، حيث تتحصن قوات من مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع.

وكانت المقاومة الشعبية والجيش الوطني -بمساندة من قوات التحالف العربي- قد اقتحموا أجزاء مهمة من المديرية ومعسكر كوفل الإستراتيجي، والجبال والمواقع العسكرية التي كانت تسيطر على طرق الإمدادات.

من جهة أخرى، حصلت الجزيرة على صور تظهر قصف طائرات التحالف منزل الرئيس المخلوع في مدينة الحديدة بستة صواريخ، وتـُظهر الصور استهداف المنزل ومحيطه بصواريخ أسفرت عن تصاعد أعمدة الدخان من المنزل والمرافق المحيطة به.

يذكر أن عناصر من جماعة الحوثي وقوات صالح تتولى حماية المنزل، وتتخذه في ذات الوقت مقرا عسكريا لها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة