آرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي وفرحة مانشستر لم تكتمل   
السبت 2/8/1422 هـ - الموافق 20/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لم يشفع هدف فيرون بفوزفريقه مانشستر (يسار) وتيري هنري نجم آرسنال (يمين) غير مصدق إدراك بلاكبيرن هدف التعادل

تصدر آرسنال ترتيب الفرق على الرغم من تعادله على أرضه مع بلاكبيرن 3-3, في حين خسر مانشستر يونايتد مجددا على أرضه بخسارته أمام بولتون 1-2 ضمن مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي كان نجمها من دون منازع مهاجم إنجلترا وليفربول روبي فاولر بتسجيله ثلاثة أهداف من أصل أربعة لفريقه الفائز على ليستر سيتي 4-1.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد آرسنال إلى 18 نقطة بفارق الأهداف عن ليدز, في حين يحتل مانشستر المركز الثالث وله 17 نقطة وليفربول الرابع ورصيده 16نقطة.

خسارة جديدة لمانشستر
فعلى ملعب أولدترافورد، قدم لاعبو بولتون أفضل هدية لمدربهم سام ألاردايس الذي بلغ السابعة والأربعين اليوم السبت وتغلبوا على مانشستر يونايتد 2-1 محققين مفاجأة كبيرة.

وتعتبر النتيجة إنجازا لبولتون الذي ألحق بمانشستر خسارته الثالثة فقط على ملعبه في 64 مباراة ضمن الدوري المحلي. وسبق لبولتون الصاعد إلى الدرجة الممتازة هذا الموسم والذي تصدر الترتيب في الأسابيع الخمسة الأولى أن تغلب على ليفربول 2-1وانتزع التعادل من آرسنال خارج أرضه بعد أن لعب بعشرة لاعبين هذا الموسم.

وظنت جماهير مانشستر أن فريقها في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما افتتح له الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون التسجيل في الدقيقة 25 من ركلة حرة, خاصة أن فريقهم سجل 16 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة, ولكن بولتون نجح في إدراك التعادل بهدف في منتهى الروعة سجله كيفن نولان من تسديدة من حدود المنطقة عجز عن التصدي لها الحارس الفرنسي فابيان بارتيز في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، ضغط مانشستر في محاولة للخروج بثلاث نقاط لكنه لم ينجح وخلافا لمجريات اللعب شن بولتون هجمة مرتدة سريعة ونجح ريكتس في تخطي المدافع براون وانفرد ببارتيز ليسدد الكرة في أعلى الشباك وسط صدمة أنصار مانشستر.

وحاول مانشستر كعادته إدراك التعادل في الثواني الأخيرة لكنه لم ينجح هذه المرة. يذكر أن مانشستر خسر أيضا على أرضه الأربعاء الماضي امام ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 2-3 في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وهذا هو الفوزالأول لبولتون على مانشستر على ملعب الأخير منذ عام 1979.

تعادل آرسنال
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب هايبري، أهدر آرسنال نقطتين ثمينتين أمام ضيفه بلاكبيرن وتعادله معه 3-3. وتقدم بلاكبيرن بهدف عن طريق جناحه السريع الإيرلندي كيث غيليسبي في الدقيقة 41, ثم أدرك آرسنال التعادل بواسطة مهاجمه الفرنسي روبير بيريس في الدقيقة 48 ثم تقدم فريق العاصمة بواسطة الهولندي دينيس برغكامب في الدقيقة 58.

ونجح بلاكبيرن في إدراك هدف التعادل بواسطة ديفيد دان في الدقيقة 58, وعندما سجل الفرنسي الآخر تيري هنري الهدف الثالث لآرسنال اعتبر آنصاره آن مقاومة بلاكبيرن انتهت, لكنهم كانوا على خطأ لآن دان نفسه سرق نقطة لفريقه قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

فوز ليفربول
وعلى ملعب فيلبرت ستريت أثبت روبي فاولر أنه أحد أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي عندما سجل ثلاثة أهداف لفريقه في مرمى ليستر سيتي وخرج فائزا 4-1.

ولم تمض دقيقتان حتى افتتح فاولر الذي كان بعيدا عن مستواه مطلع الموسم الحالي بداعي الإصابة التسجيل للفريق الأحمر, وما لبث المدافع الفنلندي العملاق سامي هيبيا أن أضاف الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أضاف فاولر الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه. وقلص دينيس وايز النتيجة لليستر في الدقيقة 58, لكن كلمة الحسم كانت لفاولر الذي سجل الهدف الرابع في مرمى ليستر سيتي ليصعد ليفربول إلى المركز الرابع.

وفي بقية المباريات، تغلب إيفرتون على استون فيلا 3-2، ووست هام على ساوثهامبتون 2-0، وتعادل دربي كاونتي مع تشارلتون أتلتيكو 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

آرسنال

18

ليدز يونايتد

18

مانشستر يونايتد

17

ليفربول

16

بولتون

15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة